قسم السلايدشو

د. سعاد البشر: لا يجب التركيز على الشهادات المزورة وإغفال هموم الطلبة ومشاكلهم! 

  
أكاديميا| (خاص) كتبت: نورة السبيعي

ناقشت د. سعاد البشر العديد من المشاكل التي يعانيها الطلبة والأساتذة في التطبيقي وذلك عبر حسابها في تويتر. حيث تطرقت د. البشر لموضوع تزوير الشهادات في مجموعة تغريدات لها قائلة: “إنه أمر مخزِ للغاية ولا يقبل في أي دائرة ومكان ويجب أن يعاقب المزورين جميعاً لكن لا نجعلها قضيتنا الأولى وننسى الطالب وهو الاساس!”. أضافت د. سعاد البشر بأن وزير التربية ركز على جانب واحد فقط في درء الفساد في كليات التطبيقي ونسي أمور هامة جدا وهي مصلحة الطالب وتوفير البيئة المناسبة فالطالب لا تهمه المشاكل الادارية ولا يهمه من الذي يدرسه هذا أمر اداري يحله الوزير سراً مع وكلاءه ومدراءه أما التشكيك بالكل فهذا أمر غريب.
وعددت الدكتورة سعاد البشر أسباب غلق الشعب في كلية التربية الأساسية على النحو التالي: 
١-عدد الطلبة يفوق الامكانيات المتاحة

٢-قلة عدد القاعات

٣-صغر حجم القاعات 

  

وذكرت د. البشر أيضاً بأن كليات التطبيقي الجديدة تعاني في مبانيها(مثل كلية الدراسات التجارية) فنجدها بدأت تتهالك بالسنوات الأولى ومتعبة للغاية بسبب سوء التصميم وقلة الموارد التي تساهم بالتطوير. 
وفي نهاية حديثها قالت د. سعاد البشر بأن وزير التربية د. بدر العيسى تربطها به علاقة طيبة حيث جمعها معه عمل مشترك، وأكدت د. البشر: “أعرف مدى حرصه على التطوير لكن ليتني أقابله كوني في الميدان ولست ذات منصب، وادعو وزير التربية لزيارة مباني كليات التطبيقي دون علم المسؤولين وسأطلعه على أشياء وأشياء لن يراها إلا من عمل بالميدان!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock