قسم السلايدشو

من قديم الكويت .. فريق السلة بالمدرسة الشرقية

  

القبس – 

كانت مدارس الامس، على اختلاف مراحلها الدراسية، اشبه بالاندية الرياضية اليوم في النشاط الرياضي، وفي معظم الالعاب الرياضية التي استقطبت التلاميذ على اختلاف اعمارهم ليمارسوا خلالها هواياتهم في ألعاب: القدم، السلة، الطائرة، الطاولة، ألعاب القوى وبقية الألعاب التي كانت متوافرة في صالات المدارس والملاعب الخارجية. ولم تتأخر دائرة المعارف حينها عن تقديم كل احتياجات هذه الالعاب، سواء بالملابس والاحذية والكرات اللازمة لكل لعبة. وبقيت الحال كذلك حتى السنوات الأولى من الاستقلال، حين تحولت دائرة المعارف الى وزارة التربية، حيث اخذ النشاط الرياضي المدرسي الاهتمام الاكبر والمهم بين تلاميذ المدارس، فأقيمت المسابقات في كل الألعاب بين المدارس، وازدادت المنافسة الاخوية، واقبل التلاميذ على تشجيع فرق مدارسهم سعياً للفوز بالبطولات والكؤوس التي تقدمها دائرة المعارف وبعدها وزارة التربية.

وإذا كانت الاندية الرياضية قد اظهرت نجوماً في الالعاب المختلفة، فإن المدارس بالامس قد أعطتنا من بين تلاميذها نجوماً في جميع الالعاب.

في عام 1957 كانت هذه الصورة لفريق كرة السلة بالمدرسة الشرقية، وهم من اليمين جلوساً: التلميذان: حسين علي، محمود يوسف كمال.. الجلوس: المدرس سرور (مدرب الفريق)، الاستاذ حمدان (من مصر)، ثم مدير المدرسة الاستاذ عبدالمحسن المسلم، وكيل المدرسة الاستاذ خالد المضف، ومدرس بالمدرسة.

الوقوف: محمد عيسى، مبارك العازمي، يعقوب يوسف كمال، محمد عباس، حسين العسعوسي، حسين محمد، وموسى عبدالرزاق الهندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock