قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية تطلب تطعيم 158 طالباً بالمنح الدراسية

لتفادي منع دخولهم إلى البلاد بعد العطلة الصيفية

طلبت “التربية” من نظيرتها وزارة الصحة، العمل على تطعيم طلاب وطالبات المنح الدراسية ضد مرض “كورونا”، والذين تتولى الوزارة مسؤولية إسكانهم وتعليمهم.
وقالت “التربية” في كتاب وجهته أمس إلى “الصحة” إنه بناء على قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بفيروس كوفيد 19، وما ترتب عليها من قوانين وإجراءات وقائية، بالإضافة إلى دعوة “الصحة” الموطنين والمقيمين للإسراع في أخذ جرعات اللقاح المضاد للمرض، للوصول إلى المناعة المجتمعية، ومن باب الحرص على صحة وسلامة الطلاب، فقد تم تسجيل جميع طلاب المنح الدراسية في منصة التطعيم، لتلقي اللقاح قبل بدء الإجازة الصيفية وعودتهم إلى البلاد.
وأشارت إلى أهمية توجيه جهات الاختصاص في “الصحة” للإسراع بتطعيم طلاب المنح الدراسية، ليتسنى عودتهم إلى البلاد عقب إجازة الصيف مع بداية العام الدراسي الجديد، منوّهة إلى أن موعد سفرهم هو 10 الجاري.
وأوضحت أنَّ عدد طلبة المنح الدراسية يبلغ 158 طالباً وطالبة، منهم 120 طالباً، و38 طالبة.
وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية أن الطلبة يتم اسكانهم بمساكن خاصة في منطقتي قرطبة وحولي، حيث تقدم لهم “التربية” خدمات السكن والتعليم والرعاية الصحية المجانية طوال فترة بقائهم في المنح الدراسية، لافتة إلى أن الطلبة لم يغادروا البلاد منذ بداية “كورونا”، إضافة إلى أن بعضهم لم يغادر منذ سنوات قبل بدء الجائحة.

وأشارت إلى ضرورة العمل على حصولهم على اللقاحات اللازمة ضد مرض “كورونا”، لاسيما أن الحصول عليها من شروط السماح بعودة الوافدين إلى البلاد، وبالتالي فإن معظم هؤلاء الطلبة بحاجة ماسة إلى السفر ورؤية أهاليهم، وعليه يجب أن يحصلوا على التطعيمات اللازمة لضمان إمكانية عودتهم عند انتهاء العطلة الصيفية.
من جهة أخرى، بحث وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، مع الوكلاء المساعدين ومديري المناطق التعليمية، صباح أمس، خطة العودة التدريجية للطلاب، والاطلاع على استعدادات قطاعات الوزارة للعام الدراسي الجديد.
وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية أن اجتماع الوكيل اليعقوب مع الوكلاء المساعدين يأتي ضمن جهوده لمعرفة النواقص واحتياجات المدارس، ومدى إمكانية افتتاحها مطلع العام الدراسي دون معوقات.
وأشارت المصادر إلى أن المجتمعين بحثوا الكثافات الطلابية في المدارس، والنواقص من الأثاث والحراسة والصيانة، لمتابعة توفير كل الاحتياجات خلال أشهر الصيف، لافتة إلى أن الاجتماع شهد أيضاً متابعة إمكانية افتتاح مدارس في منطقتي الوفرة والخيران.
وأكدت استمرار الاجتماعات حول الاستعدادات للعام الدراسي المقبل إلى حين الانتهاء من جاهزية المدارس بالكامل، مشيرة إلى أن خطة العودة التدريجية سيتم البت فيها وحسمها عقب عطلة عيد الأضحى.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock