جامعة الكويت

العجمي : انطلاق البطولة الوطنية لمناظرات الطلبة يومي 21 و28 من نوفمبر الجاري

تحت شعار ” لنتعلم بالمناظرة ”
 

أكد رئيس قسم الأنشطة الثقافية بوزارة التربية حسين العجمي أن البطولة الوطنية للمناظرات ستقام يوم السبت الموافق 21 من نوفمبر الجاري للطالبات ويوم السبت الموافق 28 من نوفمبر الجاري للطلبة ، وذلك تحت شعر” لنتعلم بالمناظرة ” .
وأشار العجمي إلى أن البطولة تتضمن برلمان افتراضي مصغر أعضاؤه من الطلاب ، ويتكون من فريق مؤيد و فريق معارض لقضية افتراضية يتم طرحها للمناقشة في الجلسة ، وموضوع هذه القضية يخص الطلاب بشكل عام و تتناول فئته العمرية .

واستطرد: تستغرق مدة المناظرة 45 دقيقة ، ويخصص لخطاب كل فريق 5 دقائق ، وسيتم تحديد الفائزواختيار أفضل المشاركين المتحدثين، بالإضافة إلى إقامة حفل ختامي لمسابقات المناظرات يكرم فيه الفائزون والمشاركون في الفعاليات التي أقيمت طوال العام، كما سيتم اختيار طلاب للمشاركة في بطولة دولة قطر الشقيقة .

وأضاف العجمي أن البطولة تهدف إلى ترسيخ الوحدة الوطنية وغرس التآلف بين أطياف المجتمع من خلال قبول الرأي الآخر والارتقاء بلغة الحوار الراقي الهادف بين الشباب، وتوثيق الصلة باللغة العربية، بالإضافة إلى تهيئة الشباب الواثق لقيادة المجتمع نحو الأفضل، فضلاً عن تمكينهم من المهارات الأساسية اللازمة للمناظرة ، معرباً عن تمنياته بالتوفيق للطلبة والطالبات في هذه البطولة تمهيداً للبطولات المحلية والدولية القادمة . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock