وزارة التربية

تعليمية الفروانية تفتح مساء كل ثلاثاء لاستقبال من تمنعهم ظروفهم صباحاً

تعاون كويتي – أميركي للاحتفال باليوبيل الفضي للتحرير

  

اكاديميا| الأنباء

اعلن مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد استقباله للمراجعين مساء كل يوم ثلاثاء والذين منعتهم ظروفهم من المراجعة في الفترة الصباحية.
واكد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد ان هناك تعاونا وثيقا بين السفارة الأميركية ووزارة التربية لتخليد ذكري حرب التحرير واستذكار بطولات من ضحى بروحه فداء لتراب الكويت.
وقال المقصيد خلال الاحتفال الذي اقامته وزارة التربية صباح امس بالتعاون مع السفارة الأميركية بمرور 25 عاما على تحرير الكويت في ثانوية حواء بنت يزيد الانصارية بنات التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية ان هذه هي الاحتفالية الثالثة التي تقام ضمن سلسلة الاحتفالات الممتدة حتى الاسبوع الأول من شهر ديسمبر في مختلف المناطق التعليمية.
واشار الى ان هناك برنامجا مختلفا كل اسبوع لكل منطقة تعليمية والاسبوع القادم سيكون الاحتفال في منطقة الجهراء التعليمية منوها الى انه تم الاعداد للبرنامج مسبقا من خلال اجتماعات مكثفة مع ممثلي السفارة الأميركية لاحياء تلك الذكرى الغالية على قلوبنا.
واضاف ان الوزارة حرصت على ان تكون كل احتفالية مغايرة عن الأخرى لتحقيق الاهداف المرجوة من خلال ما تقدمه السفارة من فقرات توعوية وصحية وفنية وعروض عسكرية متنوعة لاحياء ذكرى اليوبيل الفضي للتحرير.
واكد ضرورة تعريف الابناء بما قدمه أبناء الكويت مع دول التحالف لتظل الكويت حرة ابية تنعم بالأمن والأمان.
بدورها تقدمت الملحق الثقافي بالسفارة الأميركية نادية زيادة بالشكر نيابة عن السفارة والقوات الأميركية في الكويت على فرصة الحديث مع الحضور للاحتفال بالصداقة الأميركية الكويتية القوية لافتة إلى أنها تمتد لسنين طويلة متمنية استمرارها لسنوات عديدة قادمة.
ولفتت إلى أن تلك الصداقة وضعت تحت الاختبار قبل 25 سنة معربة عن الفخر لوقوف أميركا مع الكويت خلال أصعب اللحظات والتي جعلتها أقوى.
ودعت الطالبات إلى تذكر تاريخ الكويت وتضحيات الآباء والأجداد للعيش في الكويت الحرة مع كل ما تحمله هذه الحرية من أمل لافتة إلى أن العديد من أبناء الشعب الأميركي جاء ليشاركهن الفرحة بالتحرير.
وأوضحت أن تلك التضحيات كانت لأجل الكويت ولأجل الأجيال القادمة لافتة إلى أن مستقبل الكويت بأيديهن وعليهن مسؤولية صنع مستقبل افضل للكويت.
من جانبه قال مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بو حمد ونحن نحتفل بذكرى عزيزة على قلوبنا وهي ذكرى التحرير العطرة من براثن الاحتلال الغاشم نستذكر دور الأباء والأشقاء والأصدقاء في تحرير الكويت واحقاق الحق واعادته الى أصحابه.
وقال انه في هذه المناسبة لا يسعنا الا ان نستذكر الشهداء الأبرار وأميرنا الراحل والتي تعد ترجمة للمشاعر الإنسانية والحب الصادق والإيمان العميق للأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد والذي أكمل مسيرته أخيه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والشعب الكويتي لتكريم الشهيد وتقديس الشهادة والدفاع عن الوطن.
واوضح ان ما نقدمه من احتفالات ما هو الا تقدير ووفاء لكل من وهب روحه العزيزة فداء لعزة هذه الأرض الطيبة وجادوا بأرواحهم لتبقى الكويت وتزدهر وليبقى مفهوم التضحية والشهادة رسالة خالدة تستهدي بها الأجيال القادمة.
بدورها قالت مديرة المدرسة نهلة السعيد ان مرور 25 عاما على تحرير الكويت هي ذكرى غالية في خاطر كل الكويتيين وكل محب لهذه الارض الطيبة التي لا تعرف الغدر وارض الانسانية المتوجة بقائد انساني شهد له العالم بانسانيته ومكارم اخلاقه.
وأضافت: نحن نحتفل بهذا العرس الوطني الذي تتجلى فيه معاني الولاء والانتماء والوفاء والعرفان بفضل المغفور له أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الاحمد صانع الحرية التي تنعم بها الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock