قسم السلايدشو

الكلية الأسترالية .. الربط بين الدبلوم والبكالوريوس ضعيف جداً .. ورئيس الجامعة يُدرس خارج تخصصه

  

أكاديميا | خاص
علمت “أكاديميا” من مصادر خاصة بأن الانتقال من (الدبلوم) الى السنتين الأخيرتين (البكالوريوس) في الكلية الإسترالية ضعيف جداً، اي ان الرابط بين الشهادتين ضعيف جداً.

 

وبينت المصادر بأن برنامج الدبلوم الذي توفره الكلية الأسترالية لفترة سنتين هو عبارة عن تطبيق برنامج يوفره معهد تدريب مهني في أستراليا، وهذا المعهد التدريبي المهني متخصص في تدريب الموظفين وليس طلبة خرجي الثانوية.  
وأوضحت المصادر بأن برنامج البكالوريوس الذي توفره الكلية الأسترالية لسنتين اضافيتين هو عبارة عن تطبيق برنامج توفره جامعة كيب بريتون ‪ (Cape Breton University)‬في كندا ‪http://www.cbu.ca‬ ، والذي هو عبارة عن برنامج يخرج فنيين في هندسة البترول وليس مهندسين محترفين في هندسة البترول وهذا الذي يميز جامعة كيب برتون.

 

ووثقت المصادر بالصور التالية التي اخذت من موقع الأنترنت الرسمي لجامعة كيب برتون.

 

     
وأشارت كما مكتوب في الصورة السابقة على ان درجة بكالوريوس في تكنولوجيا الهندسة لا تؤدي مباشرة إلى بكالوريوس في علوم الهندسة المهنية.  

وتم توجيهة سؤال لـ عميد الهندسة في جامعة كيب برتون، اثناء زيارته للبلاد لتقديم شهادات التخرج في حفل التخرج، قال لي بأنه ان فعلوا كما تفعل الكلية الأسترالية فبإمكان الحكومة الكندية سحب منهم الرخصة.

 

وقالت المصادر: ويجب ان نتفق هنا اولا على ان اي برنامج هندسي يستغرق حوالي خمس سنوات ان لم يكن اكثر في الجامعات العالمية وليس اربع سنوات. 

 علما بأن جمعية المهندسين لم تكن معترفة ببرنامج الهندسة للكلية الاسترالية ولكن لا نعرف ما الذي حدث. وهناك امور سياسية يجب علينا ان لا نغفل عنها والتي ستهدم البلد ومستقبله.  
وأضافت المصادر أن رئيس الجامعة الحالي كان عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية بجامعة الكويت والذي كان ايضا عضو في لجنة مجلس الجامعات الخاصة! والذي بدأ العمل السنة الماضية بعد عرض مغري من الكلية الاسترالية، وأيضا لعلمنا بأن هناك اعضاء آخرين في مجلس الجامعات الخاصة يدرسون تدريس جزئي بالكلية الاسترالية، وايضا هناك العديد من الدكاترة والمدرسين شهاداتهم من بقالات يدرسون وايضا يديرون بالكلية الاسترالية والذين اجور عملهم يعتبر زهيد. 

‪ ‬

وتسائلت المصادر: فكيف لشخص لديه شهادة دكتوراه بالكيمياء نالها من جامعة الكويت ويدرس مواد في هندسة البترول؟! وايضا هناك متخصصين في الهندسة الكميائية يعطون مواد هندسة البترول.

 

لقد تم مؤخرا قبول اعداد من خرجي قسم البترول في الكلية الاسترالية في شركة نفط الكويت على درجة مهندسين في الشركة وفي المقابل رفض من يملك شهادة في علوم الهندسة اما من جامعة الكويت او من الولايات الأمريكية المتحدة. اذن لنفتح الكلية الاسترالية لجميع الراغبين بالالتحاق بشركة نفط الكويت ولا عوار راس جامعة الكويت او التغرب للجامعات الامريكية.

 

وأستغربت المصادر بأن أغلب الطلبة كانوا يقولوا بأنهم يضيعون في الامتحان اذا وضعت لهم مسائل هندسية رياضية.

   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock