أخبار منوعة

20 مليون دينار تكلفة المقر الدائم لمعهد الكويت للتخصصات الطبية

  

الأنباء – أعلنت وكيل وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم عن إنجاز 43% من مشروع مبنى المقر الدائم لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية بمنطقة الصباح الصحية بالشويخ، والذي يهدف الى تطوير أداء وتدريب الأطباء الكويتيين في مرحلة ما بعد التخرج وكذلك إقامة برامج تدريبية ومؤتمرات ومحاضرات لذلك أصبحت هناك ضرورة وطنية ملحة لتطوير الكادر الطبي ومنها برزت الحاجة لبناء هذا المشروع الذي سيضم تحت قبته الأمانة العامة للمعهد ونشاطاته المختلفة لكافة الاختصاصات الطبية.
حيث يقع المشروع في منطقة الصباح الصحية بالشويخ التابعة لمحافظة العاصمة وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للمشروع (15000م2) مخصص من هذه المساحة سردابين تحت الأرض لمواقف السيارات ودور أرضى يضم مواقف سطحية ومساحات تجميلية، ووزعت باقي المساحات على 8 أدوار فوق الأرض حيث تبلغ قيمة المشروع الإجمالية 20.635.301 د. ك (فقط عشرون مليونا وستمائة وخمسة وثلاثون ألف وثلاثمائة وواحد دينار لا غير).
وأشارت الغنيم إلى أن المشروع بناء بيضاوي الشكل بمساحة أفقية 6237م2 تتوسط أرض المشروع الكلية بمساحة 15000م2 ويتوسط هذا المبنى فراغ داخلي متكرر بكافة الطوابق كما يتكون هذا المبنى من 8 طوابق 3 منها متكررة وجميع هذه الطوابق تطل على الفراغ الداخلي من خلال بهو متسع وتم استغلال الفراغ الداخلي بنافورة مياه تحاكى شكل شعار الصيدلية والطب. 
كما روعي في التصميم أن تطل جميع المكاتب على الاطلالة الخارجية التي تواجه البحر، ويتوزع في أركان المبنى أربع وحدات متشابهة ومتكررة لجميع الطوابق ويحتوي كل منها على درج رئيسي ومصاعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock