أخبار منوعة

الجارديان: إجبار الطلاب المسلمين بمدارس فرنسا على تناول لحم الخنزيز

  

اليوم السابع – اهتمت صحيفة “الجارديان” بتسليط الضوء على موقف المدارس الفرنسية من الوجبات المدرسية والتي باتت تتضمن “لحم الخنزير”، كجزء من الوجبة الإجبارية للطلاب، وتأثير ذلك على المسلمين الذين لا يأكلونه.
وقالت، إنه بعد سنوات من الجدل الدائر في فرنسا بشأن الحجاب، شكل “لحم الخنزير” ساحة المعركة الجديدة فى النقاش المتعلق بالهوية القومية الفرنسية ومكان الإسلام، فالوجبات المدرسية يستغلها سياسيو الجناح اليمينى للتعريف بمعنى أن يكون المرء فرنسيا.
وقالت الصحيفة، إن المعارك القضائية، والمشاحنات السياسية الشرسة اشتعلت في الوقت الذي حذر فيه المحتجون من أن الوجبات المثيرة للجدل تبعث رسالة للطلاب المسلمين واليهود، مفادها أنك إذا كنت تريد أن تكون فرنسيا بحق، فعليك أكل لحم الخنزير، لافتة إلى أن السياسيين يكافحون من أجل التوصل للمعنى الحقيقي للعلمانية الفرنسية وما إذا كانت تعرضت للاختطاف والالتواء فى أعقاب هجمات شارلى إبدو الإرهابية.
وتحدثت عائشة طباخ، وهي ممرضة فرنسية للجارديان عن تأثير ذلك على أطفالها فى مدينة تشيلي مازرين، قائلة: إنه سيتم إجبارهم من أول نوفمبر المقبل على الحصول على وجبة مدرسية تتضمن لحم الخنزير، قائلة، إن هذه البلدة تعكس اتجاه عمد الجناح اليمينى، باسم العلمانية، فعلى مدار 30 عاما، وفرت المدينة بدائل عن لحم الخنزير للأطفال المسلمين واليهود، والآن لن يكن أمامهم خيار سوى تناول الأطباق الجانبية للوجبة الرئيسية.
ويقول العمدة الجديد لمدينة تشيلي مازرين، جون بول بنياتو، الذي ينتمي لحزب نيكولاس ساركوزي اليمينى “الجمهوريين”، إن هذه هي الطريقة المنطقية للحفاظ على “حياد” القطاع العام. ولكن الكثير من أولياء الأمور، والمدرسين وسياسيي المعارضة اليسارية يرون ذلك وصما متعمدا للإسلام، وهذا يمثل معاملة قاسية للأطفال من خلال لعب سياسة بالوجبات المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock