وزارة التربية

«التربية» تستعد لإقامة مؤتمر الكويت السادس لتكنولوجيا التعليم

   
أكدت وزارة التربية أهمية المعارض المتخصصة في خدمة قطاع التعليم والارتقاء به لتحقيق أهداف خطة التنمية الحكومية في البلاد لتحسين جودة التعليم وتعزيز بيئته وتطوير البنية التحتية لمرافقه.

وقال الوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط بالوزارة د.خالد الرشيد في تصريح صحافي إن الوزارة تستعد لإقامة مؤتمر ومعرض الكويت السادس لتكنولوجيا التعليم برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى يومي 27 و28 أكتوبر الجاري.
وأضاف الرشيد أن المؤتمر يخدم قطاع التعليم وسيساهم في تحسين جودته والارتقاء به وهو يكمل رؤية الحكومة في تحديد التحديات المستقبلية وتوفير الخدمة التعليمية بداية بالتخطيط السليم وانتهاء بجاهزية المؤسسة التعليمية للاستخدام.
وأوضح أن المعرض يهدف إلى مناقشة الأولويات والعوائق التي تواجه بناء وتجهيز المرافق التعليمية وتقديم الممارسات السليمة في توفير البيئة التعليمية وتطويرها لأصحاب القرار.
وذكر الرشيد أن هذا الحدث يعد أكبر تجمع تربوي للمهتمين والعاملين في قطاع تكنولوجيا التعليم، حيث تشارك به جهات تعليمية حكومية هي جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ووزارة التربية لتعرض مشاريعها وخططها لإدخال أحدث التكنولوجيا والفصول الذكية في مرافقها.
وبين أن الجديد في المؤتمر هذا العام هو التركيز على البعد الخليجي من خلال دعوة الجهات التعليمية الخليجية لاستعراض تجاربها في تطبيق مشاريع تكنولوجيا التعليم إضافة إلى التركيز على مشاركة المتخصصين بتقديم أوراق علمية محكمة لمناقشتها ضمن البرنامج العلمي للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock