قسم السلايدشووزارة التربية

الهيئات التعليمية داومت في «الرياض» والابتدائي والمتوسط

10 إصابات بـ «كورونا» لمعلمات بمدرسة واحدة في أول أيام الدوام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشنت امس الادارات المدرسية في المراحل التعليمية لرياض الاطفال والابتدائي والمتوسط العام الدراسي الجديد 2020/2021 بعد توقف استمر لاكثر من 7 أشهر بسبب فيروس كورونا، وقضت الهيئات التعليمية من معلمين ومعلمات يومها الاول بحذر ومتابعة تنفيذ تعليمات وزارة الصحة في عملية التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات والاجهزة الحرارية اضافة الى عقد اجتماعات عن بُعد ومناقشة كل الامور المتعلقة بالتعلم عن بعد قبل بدء الدراسة التي ستنطلق في الرابع من اكتوبر المقبل، غير ان يوم امس لم يمر بسلام على احدى المدارس في يومها الاول حيث تم اكتشاف 10 حالات مصابة بفيروس كورونا لمعلمات في مدرسة واحدة.

 

وكشفت مصادر تربوية ميدانية ان المعلمات احضرن ما يثبت اصابتهن بالمرض، مشيرة الى ان مديرة المدرسة تسلمت التقارير الطبية وطلبت منهن عدم استئناف العمل ما لم يحضرن خلوهن من الفيروس.

 

وعند الجولة بالمدارس شاهدنا انتظام الجميع والتزامهم بتعليمات السلطات الصحية اضافة الى تعليمات وزارة التربية لكل ما يتعلق بالعام الدراسي الجديد.

وقالت مديرة مدرسة الرابية المتوسطة للبنات نادية الخليفة انه تم استقبال المعلمات وفقا لتعليمات ديوان الخدمة المدنية ان يكون الحضور في الدوام المدرسي 50%، مشددة على الحرص على تطبيق التعليمات الصحية وارتداء الجميع للكمام خلال الدوام اضافة الى التباعد الاجتماعي خاصة الاقسام الكبيرة.

 

واضافت الخليفة انه تم تنظيف المدرسة وتجهيزها بالكامل قبل بدء الدوام، لافتة الى انه تم توزيع العمل على المعلمات في جو اسري وتعاون من الجميع.

 

وذكرت ان الاستعدادات جارية لبدء الدراسة التي ستنطلق في 4 اكتوبر المقبل من خلال اقامة دورات تدريبية مكثفة للمعلمات للتعليم عن بعد، موضحة انه المعلمات اللاتي لديهن اعفاءات باستطاعتهن تقديم الحصص الافتراضية للتعليم عن بُعد من البيت.

 

وبينت الخليفة ان هناك خطة موضوعة لتنفيذ نظام التعلم عن بُعد للطالبات، مشيرة الى انه تم ترحيل ملفات الصف التاسع الى مدارس الثانوية، كما تم استقبال ملفات طالبات الصف الخامس ابتدائي تميدا لمباشرة دراستهن في الصف السادس.

 

من جانبها، قالت المديرة المساعدة سعاد المياس انه تم التجهيز والاستعداد بالكامل ومن جميع النواحي للعام الدراسي الجديد، لافتة الى انه تم تخصيص صفحة اونلاين لاولياء الامور الذين يرغبون في مراجعة المدرسة، مشيرة الى ان عليهم حجز موعد مسبقا قبل مراجعة المدرسة وذلك من خلال آلية موضوعة وبمتابعة من المديرة المساعدة للشؤون الطلابية.

 

من جانبها، وصفت المعلمة عائشة الخميس اول يوم دوام بالممتع خاصة بعد توقف دام عدة اشهر.

 

بدورها، قالت «معاون امن مدرسي» عواطف الراجحي انه تم استقبال المعلمات في اول يوم دراسي بالورود والتباعد الاجتماعي من خلال علامات ارضية ارشادية، مشيرة الى توفير الجهاز الحراري للفحص على الحرارة قبل الدخول للمدرسة مع ارتداء الكمام.

 

من جانبها، كشفت مديرة مدرسة مشرف الابتدائية للبنات التابعة لمنطقة حولي التعليمية ماجدة البلوشي عن أهم استعدادات إدارة المدرسة لاستئناف العاملين بها من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية، حيث أشارت الى حرص المعلمين والإداريين على التقيد بالقنوات الرسمية للمعلومات مثل وزارتي التربية والصحة وعدم الانجراف وراء الإشاعات، موضحة أن التعامل الكامل يجب أن يكون مع فريق العمل التابع لإدارة المدرسة.

 

وذكرت البلوشي أن إدارة المدرسة قامت بمتابعة جميع أعمال الصيانة، موضحة أن التواصل مرن مع أولياء أمور الطلبة، وتحرص المعلمات على متابعة سير العملية التعليمية من خلال التعليم عن بعد والتواصل التام مع الطلبة بشرح الحصص الدراسية وعمل الاختبارات الكترونيا ورصد الدرجات.

 

وفي السياق نفسه، أكدت البلوشي الحرص على عدم التزاحم أثناء الدوام الرسمي، حيث تم توزيع أعضاء الهيئة التعليمية على جميع مرافق المدرسة بدلاً من تجمعهم أثناء العمل في الأقسام العلمية.

 

وبما يخص الموظفين المعفيين من البصمة، ذكرت البلوشي أن الادارة ستقوم بتفعيل الرابط الالكتروني وتفعيل لجنة لتوزيع مهام الموظفين والاجتماع معهم (أونلاين)، حيث سيتم تدريب أعضاء الهيئة التعليمية عن طريق توجيه مادة الحاسوب على استخدام الرابط الخاص بالمدرسة، بالإضافة الى تفعيل قنوات التواصل الاجتماعي.

 

من جهتها، أكدت مدير روضة الهدهد التابعة لمنطقة حولي التعليمية وسمية العازمي مباشرة عمل الهيئة التعليمية والإدارية برياض الأطفال، حيث تم الانتهاء من الإجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة ووضع المعقمات واتباع سبل السلامة في جميع أقسام المدرسة، بالإضافة إلى التزام المعلمات بارتداء الكمام مع قياس درجه الحرارة، كما أضافت انه يتم تسجيل الطلبة للعام الجديد من خلال الرابط الموجود على صفحة الانستغرام حيث يتم حجز موعد لتسجيل الطالب واحضار جميع المستندات الرسمية وفقا للموعد المحدد، حيث يتم تسجيل الطالب من يوم 8 سبتمبر 2020 للعام الدراسي.

 

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock