الجامعات الخاصة

جامعة الخليج وقعت مذكرة اتفاق مع جامعة سنغافورة الوطنية لإطلاق مركز للدراسات العالمية

  

خطت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا اليوم خطوة مهمة وهي توقيع مذكرة إتفاق مع جامعة سنغافوره (NUS) والتي تعتبر احدى أفضل الجامعات في آسيا، وذلك لإطلاق مركز للدراسات العالمية (CGS) في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والذي أنشئ لأن يكون مركزاً سباقاً في الدراسات العالمية وأداة لتحفيز كلاً من المجتمعات الداخلية والخارجية عن طريق اقامة دورات وندوات عن الأحداث العالمية.
وبدأ الحفل بتوقيع مذكرة التفاهم بين جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سنغافورة، وتبعتها محاضرة بعنوان “تحسن على الأستعمار” التي القيت من الدكتور بيتر سلقليت، وهو خبير في تاريخ الشرق الأوسط ومدير معهد الشرق الأوسط في جامعة سنغافورة الوطنية، وأعقبت المحاضرة بمأدبة الغداء بحضور كبار رموز التعليم في الكويت.
وقال د. سلقليت في محاضراته: ” أن إنشاء هذا المركز يعتبر إنجازاً كبيراً لكلا الطرفين وسيلعب دوراً مهماً في دراسة هذه المنطقة الديناميكية، مشيراً إن القاء المحاضرة في الكويت تعد تجرية جديدة لاغنى عنها، ووجدتها فرصة ذهبية لأن أتعرف على رموز التعليم والأكاديميين في المنطقة لنتبادل الخبرات والتحدث عن مواضيع مهمة”.
ومن الجدير بالذكر أن د. سلقليت نشرت له العديد من الكتب عن تاريخ الشرق الأوسط، وهو حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة كامبريدج العريقة ومن ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة أوكسفورد والتي تعد من أفضل الجامعات في العالم، كما درس عن تاريخ الشرق الأوسط في جامعة درم في المملكة المتحدة وفي جامعة يوتاه في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تولى منصب مدير مؤسسة الشرق الأوسط فيها.
وقال أ.د. دونالد بيتس، رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا:” نحن كجامعة دائماً نبحث عن طرق مميزة للإرتقاء في كافة المجالات، وذلك عن طريق تنسيق فعاليات كهذه التي تتزين بتجمع عقول لامعة في مكان واحد لتقديم أراء جديدة تخدم مصالح المجتمع، كما يهدف المركز لإحتضان آراء المجتمع عن قضايا عالمية، بالإضافة إلى المساعدة في مجال البحوث الأكاديمية والتشريعية.
وتعتبر هذه المحاضرة الأولى من نوعها في سلسلة من المحاضرات والندوات التي تتحدث عن أحداث عالمية بتنظيم من مركز الدراسات العالمية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وكل من المركز والجامعة دؤوبين على تحقيق الأهداف الذي أنشئ من أجله المركز وجعلته مركزاً علمياً يفيد ويشجع الطلبة، والأكاديميين، والمجتمع الكويتي على البحث والمعرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock