وزارة التربية

العيسى: سنحاسب أي معلم يقدم المناهج بطائفية

  
أكاديميا| الجريدة 

قال الوزير العيسى إن «التربية» والجامعة و«التطبيقي» ملتزمة بعملية تنقية المناهج من أي شوائب تتعلق بالطائفية والقبلية، مؤكداً أن الوزارة تحاسب أي معلم يثبت تقديمه للمنهج الدراسي بشكل متطرف.

شدد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى على ان المجتمع الكويتي “لم يكن يوما طائفيا ولا قبليا”، مؤكدا حرص وزارة التربية على تنقية المناهج من اي شوائب تتعلق بالطائفية او القبلية.

وقال العيسى، خلال جولته امس على عدد من مدارس العاصمة التعليمية: “أعمل منذ توليت مسؤولية التربية على تنقية المناهج الدراسية من تلك الشوائب، ونحن نأخذ بجميع الآراء في هذا الجانب، سواء المحكمة او مجلس الوزراء. لسنا مجتمعا طائفيا ولا قبليا”، مؤكدا ان الوزارة تبادر الى إلغاء اي مفهوم قد يعزز الطائفية والقبلية الى جانب ضرورة احترام الأديان السماوية الاخرى.

واشار الى ان الوزارة تحاسب اي معلم يثبت تقديمه للمنهج الدراسي بشكل متطرف، مبينا ان تنقيح المناهج يسري على جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ايضا.

واعرب العيسى عن ارتياحه لما وجده في مدارس منطقة العاصمة التعليمية، لاسيما فيما يخص الاستعدادات المكتملة في مجال النظافة، لافتا الى ان الإدارات المدرسية هي التي تتواصل مع الوزارة بخصوص النواقص والاحتياجات.

وأشار الى ان مدرسة عبدالعزيز حسين المتوسطة تعتبر من المدارس الرائدة والمتميزة، داعيا جميع المدارس الى الاقتداء بها وتطبيق الآليات المتبعة فيها.

وحول نقل المكتبات العامة الى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، قال العيسى: “لقد وصلنا الى مرحلة من يتحمل رواتب العاملين في تلك المكتبات حيث ان 200 موظف يعملون فيها، وقد اقترحنا على المجلس ان تتكفل وزارة التربية برواتبهم حتى شهر ابريل المقبل عند إقرار الميزانية الجديدة ونقل ميزانية المكتبات من “التربية” الى وزارة الاعلام.

وبخصوص استعدادات المدارس المتوسطة والثانوية، قال: “ما رأيناه خلال الجولة في ثانوية النزهة هو استعدادات مكتملة، والاصلاحات اقتصرت فقط على صالة التربية البدنية وهي شبه منتهية، اما بالنسبة للفصول فالاستعدادات على اكمل وجه لجهة التكييف والكتب الدراسية”، متقدما بالشكر للإدارة المدرسية ومنطقة العاصمة التعليمية على ما بذل من جهود لانجاح الاستعدادات.

وحول توزيع “التابليت” على طلبة المرحلة الثانوية، بين العيسى ان الوزارة بدأت بتدريب المعلمين على اجهزة التابليت التي ستوزع على الطلبة قريبا، على ان يتم ادخال كل المناهج في التابليت بشكل تدريجي ليتمكن الطالب من الاستغناء عن الحقيبة المدرسية ثقيلة الوزن.

وكشف الوزير العيسى عن تخصيص ميزانية للمدارس ذات الساحات المكشوفة لتغطية تلك الساحات.
«العاصمة التعليمية»
بدوره، كشف المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية بالانابة محمد الرشيدي عن جهوزية مكتملة لاستقبال العام الدراسي في مدارس المنطقة، حيث تم الانتهاء من اعمال الصيانة الكهربائية والمدنية وفقا للخطة الموضوعة من ادارة الشؤون الهندسية بالتنسيق مع المدارس حسب الميزانية المخصصة، مشيرا الى توزيع جميع الكتب الدراسية دون وجود اي نقص.

وقال الرشيدي ان ادارة المنطقة شكلت فرقا جاهزة للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تحصل في المدارس.

وبشأن جهوزية المدارس من ناحية التكييف، اوضح ان الشركة المنفذة لعقد التكييف تعمل بشكل جيد ومستعدة لتلبية جميع طلبات المدارس فورا وفي اي وقت حتى في منتصف الليل.

ولفت الى ان العمالة متوفرة في المدارس وفقا للعقد المبرم من قبل الوزارة وكذلك بالنسبة الى الامن والمراسلة والنقل، مشيرا الى ان اعمال الصيانة شملت هذا العام 126 مدرسة من اصل 135 عاملة في المنطقة وجميعها تم الانتهاء منها خلال العطلة الصيفية، وهناك احتياحات لدى بعض المدارس يجري ادراجها ضمن خطة عمل ادارة الشؤون الهندسية الى جانب ما تقوم به ادارات المدارس من اعمال صيانة بسيطة تمول من الصندوق المالي الخاص بها.

وبخصوص قبول الطلبة البدون من ابناء العسكريين في مدارس المنطقة، قال الرشيدي: “استقبلنا حتى الاول من امس 300 طالب وطالبة وقادرون علي استيعاب عدد اكبر وذلك بناء على مساحات الفصول الدراسية”، مبينا ان تسجيل الطلبة يتركز في مناطق الصليبيخات والقيروان والدوحة وجابر الاحمد لقربها من مناطق سكنهم.
لجنة عليا لدراسة تشكيل اللجان
أصدر العيسى قراراً بتشكيل اللجنة العليا لدراسة تشكيل اللجان بوزارة التربية برئاسة وكيل الوزارة د. هيثم الأثري، وعضوية كل من الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص، والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار، والوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري، ومدير الإدارة المالية بالإنابة بدر المطوع، ومدير إدارة الموارد البشرية سعود الجويسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock