أخبار منوعة

برنامج”فكرة” لتطوير الأعمال

  

وزارة الدولة لشئون الشبابوشركة كيوبيكال سيرفسز لإدارة المشاريع

يطلقان برنامج”فكرة” لتطوير الأعمال

نظمت شركة كيوبيكال سيرفسز لإدارة المشاريع مؤتمراً صحفياً دعت إليه ممثلي كافة الوسائل الإعلامية المرئية والمطبوعة والمسموعة للإعلان عن إطلاق مبادرتها المتمثلة ببرنامج تطوير الأعمال والموجه للشباب الجامعيين ودعما لمسيرتهم العملية بعد التخرج وذلك تحت إشراف وزارة الدولة لشئون الشباب.
برنامج تطوير الأعمال هو مبادرة تعتبر الأولى من نوعها في الكويت والمنطقة وتهدف إلى دعم ومساعدة ومساندة الشباب لتحقيق طموحاتهم ومشاريعهم من خلال توفير الفرص وتذليل العقبات التي تحول دون تنفيذها وتحقيقها وتطويرها وضمان نجاحها. وغاية ذلك تتمثل في تحويل المجتمع الكويتي من مجتمع مستهلك إلى مجتمع منتج من خلال تحويل النظرة الحالية للشباب والساعية للوظائف الحكومية والخاصة بعد التخرج، وفتح آفاق المبادرات والإبداع والإبتكار بين الخريجين لخلق مشاريع تجارية وزيادة فرص العمل بدلاً من استهلاكها.

 

وبهذه المناسبة أكدت مدير إدارة رواد الأعمال بوزارة الدولة لشؤون الشباب حصة العيار حرص وزارة الدولة لشؤون الشباب على دعم مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي تعزز القدرة التنافسية وتأهيل الكوادر الشبابية الوطنية التي تشكل ثروة حقيقية للوطن.

وأضافت أن برنامج (فكرة) من البرامج التي تسهم في خلق فرص عمل وتشجيع الشباب في تحويل أفكارهم وهواياتهم الى مشاريع تجارية وواقع تجاري تساعد الشباب على التفكير بواقعية وجرأة للتطوير أفكارهم من خلال توفير الموارد الأساسية للمبادرين لإنشاء مشاريعهم الخاصة .

و أشارت إلى أن وزارة الدولة لشؤون الشباب دعمت ما يقارب 200 مبادرة تشجيعا للمبادرين وتجسيدا لدور الوزارة في الإسهام في تأهيل وتنظيم المبادرات والمشاريع الشبابية الإيجابية للمساهمة في تحقيق الأهداف العامة للوزارة.

 

(من كلمة ممثل وزارة الشباب)

 

وفي إطار حديثه عن المبادرة وعن برنامج تطوير الأعمال تحدث ( مدير عام شركة كيوبيكال سيرفسز السيد / عبدالرحمن الفواز ) قائلا : ” إنطلاقاً من مفهوم المسئولية الإجتماعية وتنمية المجتمع تم تحديد الهدف الرئيسي من تطوير هذا البرنامج الذي يساند ويدعم الشباب وطلبة الجامعات الطموحين والمتميزين المقبلين على التخرج، من خلال تشجيعهم على المضي بقرار خوض غمار العمل الخاص بعيداً عن الأفكار التقليدية التي تحد من طموحهم في أطر الوظيفة الحكومية أو الخاصة. إنه برنامج فريد من نوعه موجه للطلبة أصحاب الأفكار المميزة (لمشاريع عمل صغيرة أو متوسطة)، وهو يوفر لهم المعونة الاستشارية من نواح مختلفة إدارية، مالية، قانونية، وتأهيل مشروعاتهم من خلال دعمها بخطة عمل تتماشى مع الواقع ومتطلبات السوق. كما يعتبر البرنامج دافعا وحافزاً للطلاب الجامعيين للإبداع وللابتكار ولتغيير النظرة التقليدية الباحثة عن وظيفة مستقبلية واستبدالها برؤية جديدة نحو إنشاء مجتمع شبابي منتج ومبادر لخوض غمار الإعمال والتميز والريادة. ومن خلال الخبرات الراسخة لشركة كيوبيكال سيرفسز لإدارة المشاريع في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فإننا سنقدم للمتأهلين لدخول هذا البرنامج المقترح مجموعة من الحلول التي تضع مشاريعهم على طريق التنفيذ الصحيح والمحترف”.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج تطوير الأعمال يتضمن آلية خاصة لاختيار الطلاب الجامعيين المتأهلين من مختلف الكليات ومن سنوات التخرج الأخيرة وأصحاب المشاريع الطموحة حيث ستتاح الفرصة للتواصل المباشر مع الطلاب برعاية عمادة الكليات والنوادي الطلابية الجامعية وسيتاح لهم التقدم بطلبات الالتحاق بالبرنامج والتقدم بمشاريعهم حيث ستقوم لجنة متخصصة بفرز الطلبات واختيار المرشحين المتأهلين للبرنامج. حيث سيخضعون لدورات تدريب خاصة ومتقدمة لمدة فصل دراسي.

 

نبذة عن شركة كيوبيكال سيرفسز لإدارة المشاريع

تأسست شركة كيوبيكال سيرفيسيز عام 2009 من قبل مجموعة من الكوادر الكويتية المتخصصة ومقرها الكويت، وهي شركة متخصصة في خدمة مجتمع الأعمال الكويتي وذلك بالتركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تسهيل دخول المستثمرين الأجانب الى السوق الكويتي، وتقدم الشركة طيف عريض من الخدمات التي تتضمن الإستشارات الشاملة، والحلول الإدارية والمساندة لأصحاب الأعمال والمبادرين الطموحين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock