أخبار منوعة

مبتعثة تتعرض لاعتداء عنصري من مواطن آيرلندي والشرطة لم تعتقله

  

أخبار 24 – طالبت مبتعثة سعودية في آيرلندا بالعمل على حمايتها وأمثالها من اعتداءات بعض المتطرفين العنصريين في أوروبا ضد المسلمين بعد أن تعرضت لاعتداء بدوافع عنصرية حدث لها في إحدى الحافلات في العاصمة الآيرلندية دبلن الأسبوع الماضي.
وقالت المبتعثة لدراسة الدكتوراة في كلية ترينيتي في دبلن مشاعل الخياط، والتي تعيش مع زوجها وابنتيها، إنها تشعر الآن بعدم الأمان بعدما حدث لها في الحافلة رقم 70 التي كانت تستقلها لإحضار بناتها من المدرسة الأسبوع الماضي، وكانت ترتدي الحجاب، حينما اقترب منها أحد الركاب وصرخ في وجهها قائلا “الله أكبر”، فسألته عما يقصد، فقال لها: “أليس هذا نداء القتل عندكم؟”.
وتكمل المبتعثة رواية ما حدث لها بأنها فهمت أنه كان يحاول إهانة الإسلام، مشيرًا إلى زيها الإسلامي، فردت عليه مبتسمة: “لا، نحن لا نقتل البشر”، ففوجئت به يضربها بقوة على كتفها اليسرى، صارخا في وجهها مرة أخرى: “أنا أكره المسلمين”، فهرولت المبتعثة مباشرة إلى السائق طالبة منه إحظار الشرطة، والتي حضرت بالفعل وأخرجت الرجل من الحافلة ولكنها لم تعتقله.
وتشعر الآن المبتعثة من جامعة الملك عبدالله، بالخوف وهي في السنة الأخيرة من دراستها العليا في آيرلندا، وعاشت هناك مع زوجها وابنتيها على مدى السنوات الثلاث الماضية، كما أنها قلقة من استقلال الحافلات بعدما حدث لها، فقد تتعرض للاعتداء مرة أخرى، بعدما عانت من كدمات في كتفها لبضعة أيام، وما زالت تعاني من صدمة الموقف على حسب تعبيرها.
من جانبها قالت شركة الحافلات إن أحد الركاب أبعد عن الحافلة بسبب الحادث المذكور، مع التأكيد على أن سلامة الركاب أولوية أساسية لدى الشركة، وإنهم يأخذون الحوادث من هذا النوع على محمل الجد، مشيرة إلى أن كاميرات المراقبة في الحافلة ستكون متاحة لقوات الشرطة إذا لزم الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock