جامعة الكويت

الخياط : “الهندسة” ستفتح شعباً وقاعات دراسية جديدة وبأعداد كبيرة العام المقبل

خلال اللقاء السنوي لكلية الهندسة والبترول
  

أعلن عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الأستاذ د.حسين الخياط خلال اللقاء السنوي لأعضاء هيئة التدريس الذي نظمته الكلية أن كلية الهندسة ستفتح شعب وقاعات دراسية جديدة وبأعداد كبيرة العام المقبل، مبينا أنه خلال الأعوام الماضية كان هناك نقص في عدد الأساتذة والطلبة مقارنة بعام 2011 وما قبله، موضحا أن «كلية الهندسة في عام 2011 قبلت 1200 طالبا وطالبة بينما عام 2015 قبلت الكلية 470 طالبا وطالبة فقط».

وكشف الخياط عن نية الكلية في فتح تخصصات جديدة في المستقبل كتخصص الهندسة البيئية، مضيفا أنه بمناسبة مرور 40 عاما على إنشاء كلية الهندسة ستقيم الكلية مؤتمرا دوليا، وسترعى الكلية مسابقة بمشاركة فرق عالمية لبحث تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة اقتصادية (غير مكلفة)، وتطوير نظم المعلومات الصحية، وبحث سبل تطوير نظم التعليم المفتوح.
وقال الخياط: ان كلية الهندسة قامت بمشاركة القطاع الخاص بإقامة برامج تدريبية للطلبة في العطلة الصيفية، ومنها البرنامج التدريبي الذي نظمته شركة هواوي الصينية والبرنامج التدريبي الذي نظمته شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية.
وفي ختام كلمته، تقدم الأستاذ د.حسين الخياط بالشكر الجزيل لأعضاء هيئة التدريس بالكلية والذين يعتبرون أعمدة الكلية، والشكر موصول للزملاء الذين قاموا بأعمال جليلة في الكلية والأقسام المختلفة وأعضاء ورؤساء اللجان لقيامهم بأعمال مميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock