وزارة التربية

جمعية المعلمين: ضرورة وجود معايير واضحة للنقل بعد إلغاء الاجتماعيات والحاسوب في الابتدائي

  

أبدت تفاؤلها بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الوزارة

سد باقي الشواغر القيادية والإشرافية والمضي قدماً في تحريك عجلة الترقيات

هنأت جمعية المعلمين الأسرة التربوية بشكل عام وجموع المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية بشكل خاص بمناسبة عودة المعلمين والمعلمات إلى ميادين العمل والعطاء في المدارس اليوم الأحد مع بدء الدوام للعام الدراسي الجديد 2015/2016 مجددة تقديرها واعتزازها الكبيرين بدورهم ورسالتهم بصفتهم حملة راية العلم والمستقبل للوطن، وثقتها الكاملة في حرصهم الكامل على الجدية والالتزام وبذل قصارى الجهد كما العهد بهم من أجل أداء رسالتهم التربوية على أكمل وجه، وفي تحمل مسؤولياتهم الجسام.

تعزيز مجالات التعاون
كما هنأت الجمعية كل القيادات التربوية وعلى رأسها وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى ووكيل الوزارة د. هيثم الأثري وكل الوكلاء المساعدين ومديري عموم المناطق ومديري الإدارات مؤكدة رغبتها وحرصها الدائم في تعزيز مجالات التعاون والتشاور والتنسيق، وتفهم مطالبها التي تمثل رأي أهل الميدان ومن شأنها أن تساهم في تأمين الأجواء التعليمية المناسبة، مؤكدة أيضا حرصها الكامل في الوقوف إلى جانب الوزارة بكل قيادييها جنبا إلى جانب من أجل تعزيز خطط التنمية والإصلاح ولتحقـيق الأهداف المنشودة لمسيرتنــــا التربويـــة.
وأبدت الجمعية تفاؤلها بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الوزارة خلال فترة إجازة الصيف والتي تدعو إلى التفاؤل ومن أبرزها صرف مستحقات الأعمال الممتازة والانتهاء من إقرار القرار رقم 1 في شأن تحديد مواعيد الامتحانات والإجازات للعام الدراسي الجديد، وفي شأن استعدادات العام الدراسي الجديد. مجددة ثقتها بحرص الوزارة وقياداتها في استكمال أعمال الصيانة بالمـدارس.
وتوفير كل الإمكانات والاحتياجات للإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات وعدم تحميلهم الأعباء الإضافية والاستفادة من كل المنعطفات والتجارب السابقة، ومعالجة السلبيات والمعوقات أولا بأول، بما يساهم في تأمين أجواء الاستقرار اللازمة والمناسبة لخطط واستعدادات العام الدراسي وسد كل جوانب النقص والتركيز على بلورة الخطط القادرة على مواجهة كل الاحتمالات الطارئة.
تسخير كل الطاقات
وجددت الجمعية في بيانها وقوفها الكامل مع الأسرة التربوية وجنود الميدان لتحقيق مطالبهم المشروعة ولتأمين الأجواء التربوية المناسبة لهم، وفي تعزيز نهجها الثابت في تسخير كل طاقاتها وإمكاناتها لصالحهم وصالح مسيرتنا التربوية وتحقيق أهدافها المنشودة، إلى جانب إبداء الرأي والمشورة وعرض القضايا والتصورات والاقتراحات حتى يتسنى الأخذ بها والعمل على تحقيقها وتذليل كل المصاعب والعقبات التي تقف ضد تحقيق الغايات والآمال المنشودة.
من جانبه، أشار رئيس الجمعية وليد الحساوي إلى أن الجمعية إذ تهنئ المديرين العموم الجدد منصور الديحاني ووليد العومي ومنصور الظفيري، فإنه يهمها بشكل كبير أن يتم سد باقي الشواغر القيادية والإشرافية والمضي قدما في تحريك عجلة الترقيات ومعالجة قضية الوظائف الإشرافية وقائمة الانتظار الطويلة.
وأضاف أن المرحلة الحالية ومع بدء العام الدراسي الجديد وعقب إلغاء مواد الاجتماعيات والحاسوب في الصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية تحتاج إلى ضرورة وضع معايير واضحة للنقل من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى.
ولفت إلى أن هذا ما أكدناه للوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري التي أبدت تفهمها لمطالب الجمعية في هذا الشأن وفي العمل على تعزيز كل مجالات التنسيق والتعاون لتهيئة المناخ المناسب وسبل الاستقرار لكل الهيئات الإشرافية والتعليمية في المــدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock