وزارة التربية

«الداخلية»: خطة لمواجهة زحام بداية العام الدراسي

القبس
أعلنت وزارة الداخلية أمس أنها أعدت خطة عمل متكاملة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد تشمل جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية وتسهيل الحركة المرورية.
ونقل بيان أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أشار إلى اجتماعات تنسيقية للقطاعات الأمنية المعنية أسفرت عن وضع خطة عمل متكاملة تكفل توافر الإجراءات الوقائية الاحترازية لتنظيم وتسهيل حركة السير، وتقديم جميع الخدمات الأمنية اللازمة لضمان سلامة وصول الطلاب الى مدارسهم، وعودتهم عقب انتهاء اليوم الدراسي.
واستعرض الفريق الفهد ملامح الاستعدادات التي تشمل انتشاراً أمنياً واسعاً في الطرقات الرئيسية والفرعية، إضافة إلى النقاط الأمنية المتحركة وتعاونها مع النقاط الأمنية الثابتة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المشتركة من داخل وزارة الداخلية وخارجها لاتخاذ الاجراءات اللازمة في حالة وجود اي اختناقات أو عرقلة لحركة السير.
وشدد على أهمية العنصر البشري وجاهزيته للتعامل مع اي إحداثيات طارئة وضرورة تميزه باليقظة ونقل المعلومة لسرعة اتخاذ القرار.
كما بحث الفريق الفهد الإجراءات الأمنية في مرفق مطار الكويت الدولي والمنشآت الحيوية المرادفة له وسبل تأمينها في البلاد والتنسيق المتبع في هذا الشأن بين القطاعات الأمنية المختصة، كذلك مراجعة كل الاجراءات ومعرفة مدى كفاءتها بالنظر الى التطورات والاوضاع الاقليمية بالمنطقة، بالإضافة إلى ذلك مراجعة إجراءات التفتيش والتدقيق في كل مراحل سير المغادرين والقادمين بما يكفل التأمين الشامل بهذا الجانب، فضلاً عن ذلك التنسيق مع القطاعات الأخرى العاملة بالمطار ذات العلاقة بالجانب الأمني للارتقاء بهذه الخطة نحو تحقيقها وإنجازها.
وشدد الفريق الفهد على ضرورة الإشراف المباشر من قبل قيادي أمن المطار للتأكد من مدى تطبيق الخطة وتنسيق الإجراءات والخطوات المتبعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock