الجامعات الخاصة

كلية «الجونكوين» الكندية تقدم برامج تعليمية متميزة معترف بها دولياً

unnamed

كلية الجونكوين ـ الكويت هي فرع لكلية الجونكوين للآداب والتكنولوجيا التطبيقية، وهي من أفضل الكليات الكندية وأكثرها تقدما.

يقع حرم الكلية في منطقة النسيم بالجهراء، وتعمل الكلية على توفير برامج متميزة معترف بها دوليا.كما تشتمل الكلية على مختبرات تطبيقية تعتمد على تبني أحدث الاتجاهات والأساليب في التعلم ما من شأنه أن يتيح فرصا واسعة للطلاب للمشاركة والانخراط في العملية التعليمية حتى يتسنى لهم اكتساب المهارات اللازمة للنجاح في بيئة عالية التقنية في عالم اليوم.

تعد كلية الجونكوين من أكبر وأعرق الكليات الكندية في مستوى مرحلة ما بعد الثانوية، ويقع المركز الرئيسي للكلية بالعاصمة الكندية أوتاوا، وهي كلية معترف بها من قبل وزارة التدريب والكليات والجامعات في مقاطعة أونتاريو الكندية. وتحظى الكلية بسمعة طيبة كمؤسسة أكاديمية تمنح درجات علمية ودبلومات جامعية وشهادات مهنية مرموقة في مجال تقنية المعلومات وإدارة الأعمال.

تضم الكلية منشآت ومرافق متعددة على مستوى عال، حيث تمت الاستعانة بخبراء عالميين لتصميم مبان ملائمة وصديقة للبيئة.

تم تصميم الكلية من الداخل مع وضع الطالب كركن أساسي في عين الاعتبار، حيث كان الهدف هو توفير بيئة ذكية ومتطورة تساعد الطلاب وتوفر لهم سبل الراحة في التعاملات اليومية، فتم إنشاء فصول دراسية متعددة الوسائط الذكية لدعم التعلم في سائر البرامج، كما تم توفير شبكة الإنترنت اللاسلكي في كل مباني ومرافق الكلية.واعتمدت إدارة الكلية نظام للتعلم يساعد الطلاب في حق الوصول إلى المواد الدراسية وباقي الخدمات عن بعد على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

ومن هذا المنطلق قال رئيس مجلس الأمناء في الكلية سعود عبدالعزيز جعفر: «أنشئت الكلية من أجل استحداث بيئة للتميز والريادة في مجال التعلم حتى يتسنى للطلاب شق طريق النجاح على الصعيد المهني والشخصي بعد التخرج.

تحرص كلية الجونكوين على توفير مجموعة من المزايا مثل نيل خريجي فرع كلية الجونكوين ـ الكويت شهادات معتمدة دوليا من كلية الجونكوين في كندا.حيث توفر كلية الجونكوين في الكويت لطلابها نخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءات العلمية المتميزة والمعتمدة من قبل كلية الجونكوين في كندا».

كما تحرص كلية الجونكوين ـ الكويت على توفير أفضل الأدوات والتقنيات اللازمة لتقديم تعليم على أعلى المستويات، لأنها توفر برامج رائدة ومتميزة لتنمية المهارات وصقل المواهب وتطوير المسار المهني في قطاع الأعمال أو تقنية المعلومات.

وأضاف سعود جعفر معلقا على الأسئلة المتزايدة حول موضوع استكمال الدراسة، وقال: «تتوافر فرصة التجسير الأكاديمي لخريجي كلية الجونكوين ـ الكويت لبرامج كلية الجونكوين الأم في كندا وتحويل ساعاتهم الدراسية المعتمدة لدراسة البكالوريوس في الجامعات الكندية والعالمية التي ترتبط كلية الجونكوين الكندية معها باتفاقات أكاديمية، شرط استيفائهم لمتطلبات القبول في تلك البرامج.

كما أنه يتاح للطلاب المسجلين في فرع كلية الجونكوين ـ الكويت إمكانية التحويل بكل سهولة ويسر إلى باقي برامج كلية الجونكوين في كندا عند استيفاءهم لمتطلبات تلك البرامج».

أما عن البرامج الدراسية لكلية الجونكوين ـ الكويت في العام الدراسي 2015-2016، تقوم الكلية بتوفير برنامج اللغة الانجليزية والتأسيس الأكاديمي حيث تقدم دورات دراسية تأسيسية وبرامج لتعلم اللغة الانجليزية.

كما يقدم قسم التقنية المتقدمة شهادتي دبلوم في برنامج برمجة الكمبيوتر ودبلوم فني أنظمة كمبيوتر.أما قسم دراسات الأعمال يقدم شهادتي دبلوم في التسويق وكذلك إدارة وريادة الأعمال.

كما أعرب د.ديف مكهاردي، رئيس الكلية في الكويت عن فخره بأن يكون الرئيس الأول لكلية الجونكوين في الكويت، وتطرق إلى الخطط المستقبلية في المساهمة في نمو وتقدم الكلية في مجال التعليم التطبيقي على المستوى الدولي.

وتحدث قائلا: «تحت اشراف كلية الجونكوين ـ كندا تقوم كلية الجونكوين ـ الكويت على تحديث برامجها لضمان اكتساب الطلاب لأحدث المهارات اللازمة لشغل وظائف في المستقبل.كما تعمل كلية الجونكوين ـ الكويت على ضمان الاحترام والالتزام بمقرراتها وبرامجها في الكويت بنفس معايير الجودة المعمول بها في كندا».

وتجدر الإشارة إلى أن باب التسجيل للعام الدراسي الجديد مفتوح الآن في الفترة الصباحية في مقر الكلية بمنطقة النسيم في الجهراء.

حيث تبدأ الدراسة في سبتمبر 2015، كما أتاحت الكلية سهولة التواصل مع الطلاب عن طريق موقعها الإلكتروني، وكذلك حسابات الكلية على مواقع التواصل الاجتماعي.كلية الجونكوين ـ الكويت تقدم للطلبة فرصة الحصول على شهادات عالمية معترف بها مقدمة من قبل المؤسسة الأم ووضع أساس قوي لمستقبل ناجح ومزدهر.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock