الجامعات الخاصة

ورش عمل لخبراء عالميين في «دراسات GUST» لمناقشة تحديات الأعمال الأدبية الكلاسيكية

أعلن مركز الدراسات العالمي في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) استضافته سلسلة من ورش العمل والندوات لمناقشة التحديات المتعلقة بتعريف وترجمة الأعمال الأدبية الكلاسيكية، ترأسها خبراء ميدانيون بارزون في الجامعة.
وتأتي الورش ضمن إطار الجهود المستمرة التي يبذلها مركز الدراسات العالمي (GSC) لاستضافة متحدثين كبار لتناول موضوعات مهمة، بما يحقق منفعة لطلبة الجامعة والمجتمع، وشارك في ورش العمل كمتحدثين رئيسيين د. بروس لورانس، أستاذ فخري في الدراسات الإسلامية، جامعة ديوك، ود. ميريام كوك، أستاذة فخرية في الثقافات العربية، جامعة ديوك.
وأكد مدير مركز الدراسات العالمي بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. فهد السميط أهمية احتضان الجامعة هذه الفعاليات، مضيفا: «لقد كان هذا يوما غنيا بالأنشطة التي احتضنتها الجامعة».
وأضاف المركز، في بيان أمس، أن اليوم الأول شمل سلسلة من ورش العمل حول التحديات التي تواجه ترجمة القرآن الكريم، وهو مشروع يجري تنفيذه حاليا من البروفيسور لورانس، بالتعاون مع الشاعر وأستاذ اللغة الإنكليزية بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. محمد حبيب.
وأشار المركز إلى أن «ورشة العمل تركز على قضية لها أهمية عالمية: كيف نُعرّف الكلاسيكيات في الأدب العالمي، وكيف نترجمها عبر لغات وثقافات مختلفة، إضافة إلى المشاكل التي يواجهها المترجم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock