وزارة التربية

وزير التربية: متعاونون إلى أبعد حد في التحقيق بـ«البعثات والتعيينات»

  

  

النائب خليل عبدالله: نتحرى اللوائح في تحقيق التعيينات والبعثات

أكد الوزير العيسى أن وزارة التعليم العالي ستتعاون إلى أبعد مدى مع اللجنة التعليمية بشأن التحقيق في قضية البعثات بالجامعة وهيئة التطبيقي.
من المقرر أن تبدأ اللجنة التعليمية رسميا التحقيق في ملفات الابتعاث والتعيين بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منذ عام 2010 إلى 2015، حسب تكليف مجلس الامة، اعتبارا من بعد غد.

وعلمت «الجريدة» من مصادر نيابية أن اللجنة التعليمية وجهت الدعوة الى أعضائها وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي، لحضور اجتماعاتها المقررة أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء المقبلة.

وقالت المصادر إن اجتماع الاثنين سيشهد حضور وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى، ووكيل التعليم العالي ومدير جامعة الكويت وعدد من المسؤولين المعنيين، بينما يحضر اجتماع الاربعاء الى جانب العيسى ووكيل «التعليم العالي» رؤساء ومقررو البعثات الخارجية، لافتة الى ان اجتماع الاربعاء ستعقده اللجنة منفردة مع الوزير العيسى ووكيل الوزارة.

من جهته، اكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى ان الوزارة ستتعاون الى أبعد مدى مع اللجنة التعليمية في ما يخص التحقيق في قضية البعثات بالجامعة والتعليم التطبيقي، حتى تتمكن اللجنة من انجاز تقريرها.

وبشأن اجتماع اللجنة المقرر بعد غد، قال العيسى لـ»الجريدة»: «اذا تبين وصول دعوة من اللجنة التعليمية لحضور الاجتماع فبالتأكيد سأكون أول الحاضرين».
ملفات الابتعاث والتعيين
بدوره، أكد عضو اللجنة التعليمية البرلمانية النائب خليل عبدالله ان اللجنة مستمرة في التحقيق بملفات الابتعاث والتعيين بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، موضحا ان امورا لائحية حالت دون بدء اللجنة في اجراءات التحقيق الذي كان مقررا الاثنين الماضي.

وقال عبدالله، في تصريح لـ«الجريدة»، إن عدم إرسال دعوة اللجنة الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى الاسبوع الماضي كانت بسبب امور لائحية بحتة، لاسيما ان البرلمان في اجازته الصيفية.

واوضح انه تم إرسال الدعوة من اللجنة التعليمية الى مكتب رئيس المجلس الخميس الماضي، وكانت مذيلة حينها باسم رئيسه بالانابة النائب احمد لاري، إلا أن رئاسة المجلس بالإنابة انتقلت الاحد الى النائب مبارك الخرينج، ما يعني ضرورة تغيير الرسالة من اللجنة لتصبح مذيلة باسم الخرينج.

وأضاف: «إلا ان النائب لاري عاد الاثنين الماضي وتسلم الرئاسة بالانابة، ما استدعى تغيير الرسالة التي يفترض ان ترسل الى وزير التربية مرة اخرى»، مستدركا: «لابد ان نتحرى الامور اللائحية في ادق التفاصيل، وإلا كيف سنعمل على لجنة تحقيق».
إجازة صيفية
وشدد عبدالله على ان اللجنة حريصة كل الحرص على انجاز ملف التحقيق في التعيينات والابتعاث لكل من الجامعة وهيئة التطبيقي قبل بدء دور الانعقاد، المقرر في نهاية اكتوبر المقبل، مبينا ان اللجنة اتخذت آلية لاجتماعاتها بأن يحضرها المسؤولون المباشرون عن التعيينات والابتعاث.

وكشف ان عددا من المسؤولين المعنيين بالتحقيق خرجوا في اجازات خاصة بسبب العطلة الصيفية، مضيفا انه كان يفترض ان نبلغهم منذ فترة بأن هناك لجنة تحقيق سيتم استدعاؤهم إليها.

وأوضح «ما يؤكد حرصنا على انجاز هذا الملف، هو ان الوقت المقرر للجنة التحقيق يعتبر اجازة صيفية للبرلمان، إلا اننا ارتأينا تغليب انجاز هذا الملف وما يحوي من تجاوزات اثيرت بشأنه في هذه الفترة للوصول الى الحقائق قبل بدء دور الانعقاد المقبل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock