وزارة التربية

الفارس : سيُقرّ إن أتت الصيغة النهائية للتعديلات وفق ما اتفقنا عليه مع «التعليمية»

كادر المعلمين … برسم العبور

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أن التعديلات على كادر معلمي وزارتي التربية والأوقاف ستقر في دور الانعقاد الحالي، في حال جاء التقرير النهائي، الذي لم نطلع عليه إلى الآن، وفق ما تم الاتفاق عليه مع اللجنة التعليمية البرلمانية في الاجتماع الأخير.
وأكد الفارس: «في آخراجتماع حضرناه أمام اللجنة التعليمية في مجلس الأمة، كان هناك توافق على القانون، ولكن إلى الآن لم نر الصيغة النهائية للتعديلات المعتمدة من اللجنة».
يذكر أن اجتماع اللجنة التعليمية الأخير مع الحكومة ممثلة بوزيري التربية والأوقاف، انتهى إلى الاتفاق حول التعديلات المقدمة على القانون 2011/28 في شأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارتي التربية والأوقاف.
وعُقد الاجتماع بعدما فضلت «التعليمية» في الجلسة السابقة لمجلس الأمة إعادة تقريرها للبحث مجدداً، رغبة منها في تقريب وجهات النظر مع الحكومة بغية تمريره في دور الانعقاد الحالي.
وكان التباين منصباً على بعض التعديلات التي جاءت في التقرير، ومنها منح أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين مكافأة استحقاق بما يعادل مرتب سنة ونصف السنة عن آخر مرتب، على أن يكون مضى على خدمة المستفيد 30 سنة للذكور و25 سنة للإناث، ويسري الأمر على من أحيلوا إلى التقاعد الطبي بنسبة عجز أكثر من 50 في المئة.
ويهدف التعديل إلى حصول المعلم على مكافأة نهاية الخدمة استحقاقاً كاملاً حسب آخر مرتب دون انتقاص، ولذلك أضيفت كلمة مرتب شامل.
ومن ضمن التعديلات التي رأت الحكومة ضرورة النظر فيها، إلغاء المادة الثامنة من القانون 2011/28 وتنص على عدم جواز الجمع بين المكافآت المقررة بهذا القانون وأي بدلات تمنح بصفة شخصية أو بسبب طبيعة العمل، والهدف من التعديل عدم حرمان المعلم من بعض البدلات التي لم ترد في هذا القانون، والتي تعطى بسبب طبيعة العمل ومنها بدل الشاشة وبدل الخطر وسواهما.
من جانبه، أكد مصدر تربوي أن تعديل قانون كادر المعلمين «سيغلق الأبواب أمام أي مخالفات جديدة قد يسجلها ديوان المحاسبة بحق وزارة التربية، إزاء صرف مكافآت بدل التدريس للمعلمين خلال العطلة الصيفية»، مشيراً إلى أن «صحيفة «الراي» كان لها السبق بنشر تلك الثغرات الموجودة في القانون، في وقت وصفتها بعض الجهات بأنها إثارة وإرباك للميدان التربوي»، مؤكداً «ما كانوا يرونه إثارة أصبح اليوم تعديلات تشريعية تحفظ حقوقهم ومكتسباتهم المالية».

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock