وزارة التربية

العيسى: خطة «التربية» في تعويض المناصب الشاغرة جاهزة

  

أكاديميا | القبس

اكد وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى أن الوزارة قامت بتفعيل بعض اختصاصاتها المقررة قانونا، واحالت الى التقاعد كل من بلغت مدة خدمته 35 عاما وليس 30.

واضاف، في رده على سؤال النائب عدنان عبد الصمد بشأن احالة اشرافي التربية الى التقاعد أن وزارة التربية تستند في ذلك الى القوانين المعمول بها في دولة الكويت، وتحديدا قانون ونظام الخدمة المدنية، حيث اجازت المادة رقم 76 من نظام الخدمة المدنية احالة الموظف الى التقاعد شريطة استحقاقه للمعاش التقاعدي فيما لو انتهت خدمته بالاستقالة وقت الاحالة، مشيرا الى انه راعت الوزارة كل الضوابط القانونية المقررة في هذا الشأن وبما لا يخل بحقوق الموظفين المحالين الى التقاعد.

واوضح العيسى ان خطة الوزارة في شأن تعويض المناصب الشاغرة جاهزة ومعدة سلفا من حيث حصر كل الوظائف الاشرافية المزمع خلوها نتجية لاحالة شاغليها الى التقاعد ومن ثم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لشغل هذه الوظائف بالتكليف المؤقت مبدئيا ولحين اتمام شغلها وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

وبين ان الوزارة قامت فعليا بمراعاة ان يكون تاريخ الاحالة الى التقاعد عقب انتهاء العام الدراسي الحالي 2015/2014، وذلك حرصا على عدم الاخلال بحسن سير العملية التعليمية والتربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock