وزارة التربية

الوزير العيسى عن ملاحظات «المحاسبة»: قوية والمتسبب سيجازى

  

«قرأتها وسألت الوكيل المالي عنها ونتواصل مع الديوان»

كان تقرير ديوان المحاسبة عن المخالفات المالية في وزارة التربية الذي نشرته «الراي» أمس حاضراً على هامش استقبال وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى المهنئين بالعيد، والذي وصف ملاحظات الديوان بـ«القوية» فـ «المخالفات الواردة في تقريره ليست سهلة وقد قرأتها أمس في صحيفة (الراي) وسألت الوكيل المالي عنها، إلا أن اللجنة المشكلة لمتابعة الملاحظات لم تعمل بعد، ومن المقرر أن تباشر عملها بعد عطلة العيد».
وكشف العيسى عن «تواصل وتنسيق مع الديوان، لإيجاد آلية مناسبة في تغطية المخالفات ومعالجتها»، وقال «نتمنى ألا تتكرر المخالفات، وسوف أعمل جهدي كي أمنع مثل هذه الأخطاء، ولكن بالتأكيد ستكون هناك جزاءات للمتسبب».
وعن الملفات العالقة في الوزارة، كشف العيسى عن خطة لحسم الكثير منها خلال الأيام القليلة المقبلة، منها الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2015 /2016 من خلال «توفير الكتب الدراسية للمراحل التعليمية الثلاث، ومتابعة أعمال الصيانة وتوفير أجهزة التكييف واستمرار المقابلات، لتسكين الوظائف الإشرافية في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية كافة».
وأوضح العيسى أن جميع الوظائف الإشرافية سوف تسكن من داخل الجسد التربوي «ولا صحة لما يتردد عن الاستعانة ببعض الكوادر الخارجية، وسوف تنتهي جميعها في أغسطس المقبل، لا سيما لجهة مديري المناطق التعليمية الخمسة، وسوف يكون ذلك عن طريق المقابلات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock