التطبيقي

لجنة الميزانيات في مجلس الأمة “تلعب” بمستقبل الطلبة

  

أكاديميا | خاص

في الوقت الذي تبذل الدول المتقدمة قصارى جهدها وأموالها لتطوير العملية التعليمية، نجد أننا في الكويت نفضل أن نعرقل العملية التعليمية ونجازف في مستقبل الطلبة لبعض المصالح الضيقة لبعض نواب مجلس الأمة.

ذكرت مصادر خاصة لـ”أكاديميا” أن قرار لجنة الميزانيات بوقف ميزانية التطبيقي بحجة “وجود ملاحظات” ما هي إلا وسيلة ضغط من بعض النواب لتمرير بعض التعيينات العشوائية وتمرير بعض الصفقات الخاصة، دون أي إعتبار لمستقبل الطلبة، وقد أصدر التطبيقي بياناً صحفياً بينت فيه المغالطات التي ذكرت في تقرير اللجنة.

وذكر الكثير من أساتذة التطبيقي بأنه ولو افترضنا جدلاً أن ملاحظات اللجنة صحيحة، فهل يتم معالجة القضية بهكذا قرار؟ ثم هل يُطلب من الأساتذة أن يعملوا بالمجان في ظل حرارة الصيف وصيام الشهر الفضيل؟!

وتسائل الأساتذة عبر مقالاتهم الصحفية وحساباتهم في مواقع التواصل الإجتماعي: هل نواب المجلس يدركون تداعيات مثل هذا القرار؟ لأن الأمر سيعني إغلاق الشعب الدراسية وبالتالي تأخر تخرج الطلبة. فالطلبة في ظل الوضع الراهن بالكاد يجدون مواد يسجلونها فكيف بتقليص الميزانية وإمتناع الأساتذة من تدريس الإضافي بالفصول القادمة؟ بل، سيكون هناك شح في المواد الدراسية في ظل تزايد أعداد المقبولين في العام الدراسي المقبل؟!

ويرى الكثير من الأساتذة أنه وللأسف بعض النواب وضعوا الطلبة في وجه المدفع حيث عرضوا مستقبلهم للخطر من أجل صراعات شخصية. وأن تبعات مثل هذا القرار قد يضر العملية التعليمية في التطبيقي ولا يصلح الأوضاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock