الجامعات الخاصة

استراتيجية KILAW تزويد المجتمع بكوادر مؤهلة في العلوم القانونية

 

حرص على تدريب الكالب ميدانيا في الاقسام القانونية للوزارات والمؤسسات
دعوة الطلبة المستجدين للتسلح بالعلم والجهد والمثابرة والتفرغ للدراسة

اختتمت كلية القانون الكويتية العالمية منتدى افاق التعليم العالي الذي نظمته يومي الاثنين والثلاثاء 15 – 16 يونيو الحالي تحت رعاية أمين عام مجلس الجامعات الخاصة أ.د. حبيب أبل في مقر جمعية المعلمين الكويتية بهدف ارشاد الطلبة حديثي التخرج من الثانوية على خطة البعثات الداخلية للعام الدراسي المقبل، وكذلك الأمر بالنسبة للطالبة الراغبين بالالتحاق بالكلية على نفقتهم الخاص، إضافة إلى التعريف بجوانب من الأنشطة والفعاليات الأكاديمية وغيرها التي تساهم في بلورة شخصية الطلبة.

وتضمن اليوم الثاني الذي امتد من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء استقبالا لعشرات الطلبة من خريجي الثانوية العامة الذين جالوا في المعرض الذي أقيم على هامش المنتدى، للتعريف بأبرز الإدارات والأقسام التي تضمها كلية القانون الكويتية العالمية ويتعاطى موظفوها بشكل شبه يومي مع الطلبة، ومنها القبول والتسجيل والتوجيه والإرشاد والأنشطة الطلابية والمكتبة ومكتب التخطيط والتطوير الطلابي وسواها حيث استمع الطلبة إلى شرح واف عن هذه الإدارات والأقسام حتى تتمون لدى كل واحد منهم فكرة شاملة عن الأجواء الأكاديمية التي ستوفرها الكية لهم في حال التحاقهم بالدراسة فيها.

 من جانبها اكدت خبيرة التخطيط والتطوير الطلابي في الكلية الأستاذة/ سلوى العجيري على سعي الكلية الى خدمة طلبتها الجدد انطلاقا من رسالتها في تزويد المجتمع بكوادر مؤهلة في العلوم القانونية بأعلى المستويات العلمية والمهنية، مع تنفيذ التوجهات الإستراتيجية المقررة والتي تقوم على دعم المسابقات التي تحقق التطوير المهني للطالب، ومنها دوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت مشيرة الى حصول الكلية على المركز الاول في الدوري لهذا العام، واستمرار المشاركة من عام إلى عام في مسابقة جيسوب للتحكيم الدولي في أميركا، الى جانب مسابقة وليم فيز للتحكيم التجاري في النمسا، ومسابقة المحكمة الصورية ودوري مناظرات الجامعات العربية في قطر. واضافت ان المشاركات في هذه المسابقات تتضمن تقديم طلبة الكلية مرافعات باللغتين العربية والإنجليزية مشيرة الى تحقيق الطلبة مراكز متقدمة في مختلف المسابقات، مع الحرص على تنظيم مؤتمر قانوني سنوي يستضيف فقهاء قانون عرب وأجانب تتم فيه مناقشة واحدة من القضايا القانونية المعاصرة.

وقالت العجيري ان الكلية تسعى ايضا الى تحقيق اهدافها ورسالتها من خلال طرح المقررات الدراسية الحديثة ومنها مقررات البحث العلمي التي تدرب الطالب على اصول البحث القانوني وتشجعه على الاستقصاء عن المعلومات والمصادر المتعلقة بالدراسات والابحاث القانونية.

واضافت ان الكلية تقدم أيضا مقررات دراسية في التربية العملية ومقررات التدريب الميداني وفيها يتدرب الطالب ميدانيا في الاقسام والقطاعات القانونية للوزارات والمؤسسات المختلفة لكسب الخبرة ومعرفة كيفية ممارسة المهنة في الحياة العملية.

من جانبه قدم المسجل العام في الكلية د. جمال العيد الطلبة المستجدين، لمحة عن أهمية انتقال الطالب من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية بكل ما فيها من مسؤوليات تقع على عاتق الطالب، وخصوصا من يختار دراسة القانون تخصصا لحياته المهنية المستقبلية، حيث أن التعليم المتخصص يحتاج من الطالب إلى الجهد والمثابرة والتسلح بالعزيمة والإصرار، ونصح الطلبة بالتفرغ للدراسة حتى يحققوا التفوق وينهوا دراستهم خلال الفترة الزمنية المقررة التي لا تزيد عن 4 سنوات لينطلقوا بثقة إلى الحياة العملية والمهنية وهم واثقون من قدراتهم وإمكاناتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock