الجامعات الخاصة

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا فازت في مسابقة تحدي الابتكار الوطني وريادة الأعمال

  • GUST فازت باحدى المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة

مدينة الكويت- xx مارس 2017: فاز فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) بأحد المراكز الأولى في الجولة النهائية من مسابقة تحدي الابتكار الوطني وريادة الأعمال للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2016/2017، والتي أقيمت في غرفة تجارة وصناعة الكويت. وشملت المسابقة الفرق المتأهله من عدة مؤسسات تعليمية من أنحاء الكويت.

شارك في المسابقة 7 فرق من مؤسسات وجامعات من داخل الكويت منها جامعة الكويت والجامعة العربية المفتوحة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التي تأهلت لهذه الجولة بعد اجتيازهم عملية اختبارات شاقة. وفي النهائي الذي جمع سبع فرق، استطاعت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أن تفوز في المسابقة والتي شاركت بـــ 4 فرق تابعة لها.

وحصل فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (TechnoFunGames) والذي مثله كل من: الطالب مشاري العبدالهادي والطالب عبد المحسن الفليج وتحت إشراف الدكتور علي الروماني على أحدى المراكز الأولى، والمشروع كان عبارة عن استوديو ألعاب يبيع ألعاباً عبر الهواتف المحمولة، ويساعد في إلهام مطوري الألعاب على كيفية الاستعداد وبيع ألعابهم الخاصة. والجدير بالذكر أن اللعبة التي طورها الفريق وأطلق عليها اسم( Pass the Torch)، جربّها ما يزيد عن 15 ألف مرة، أكثر من 5000 شخص من أكثر من 100 بلد، وحصلت على تصنيف 4.1 من 5  من المستخدمين. فضلاً عن ذلك، فقد فاز هذا المشروع العام الماضي في مسابقة “كأس التخيّل” من مايكروسوفت.

وعبر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الدكتور صلاح الشرهان عن فخر الجامعة بنفسها في تعزيز وتطوير مواهب طلبتها. وهذه المنافسة ما هي إلا واحدة من الطرق التي يمكن من خلالها مساعدة الطلبة على تطوير أفكارهم، ومهاراتهم كالخطابة وتقديم العروض، ورعاية الأفكار التجارية المبتكرة، والريادة وروح العمل الجماعي. مضيفاً نحن فخورون للغاية بطلبتنا الفائزين، إضافة إلى فخرنا بهم لانهم لم يألوا جهداً في إبراز ما أفضل ما لديهم أثناء مشاركتهم في هذه المسابقة.

والطلبة الفائزون من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الذين تأهلوا للجولات النهائية من المسابقة هم: دعاء الموسوي، و فجر القديري، وهبة العرادي، ولانا أبو النعاج، وصالح الناجم، وشهد الشنيفي، وأشرف على الفريق الدكتور محمد عليان، ومحمد إلياس والدكتور علي الروماني.

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة مشروع (Startup Kuwait) عبارة عن مبادرة أطلقها المركز العلمي في جامعة الكويت لحث الطلبة وتشجيعهم على فهم تحديات وفرص ريادة الأعمال، وتمكينهم من العمل على تطوير الأفكار الخاصة بهم وإطلاقها. وكجزء من هذه المبادرة، تتاح أمام الطلبة فرصة تقديم ما عندهم من أفكار مبتكرة يمكنهم من تحويلها بنجاح إلى حقيقة. تخضع هذه الأفكار المبتكرة إلى إختبار خلال جولات عدة قبل أن يتم تأهيل المشاريع للجولة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock