التطبيقي

معرض الروبوت الأول للشباب بالدراسات التكنولوجية

  
برعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب د. احمد الأثري نظمت الجمعية الدولية للروبوتات الخدمية ( CLAWAR ) بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية و قسم تكنولوجيا الهندسة الالكترونية معرض الروبوت الأول للشباب و بدعم من وزارة الدولة لشئون الشباب خلال الفترة من ٧-٨ / ٦ / ٢٠١٥ و ذلك بكلية الدراسات التكنولوجية-الشويخ.

 

حول هذا الموضوع أعرب عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. النجار عن سعادته بأنجازات قسم تكنولوجيا الهندسة الالكترونية و متمنيا من الطلبة و اعضاء هيئة التدريس الاهتمام بالعلوم الهندسية و التكنولوجيا مشيرا الى أن الهيئة أقبلت على عدت أمور منها عقد مذكره تفاهم مع جامعة هانيانق التي تعتبر من الجامعات المتميزة بكوريا الجنوبية, أملا ان تثمر هذه اللقاءات في تحقيق انجازات لها اثر في المستقبل لتنمية و تطوير بلدنا الكويت.

 

بدوره أكد رئيس الجمعية الدولية للروبوتات الخدمية و رئيس المعرض د.عبدالله المشعل ان اقامة مثل هذه المعارض ماهي الا لتشجيع الشباب و تسليط الضوء على جهودهم و تشجيعهم في هذا المجال و ابراز دور الروبوتات الخدمية لكبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة لإبراز قيمة مجال الروبوت في خدمة هذه الشريحة المهمة من المجتمع و التي يتناسب رقي المجتمع و تحضره مع مدى الاهتمام بها.

 

شارك بالمعرض عدة جهات منها جامعة الكويت ومركز صباح الاحمد للموهبة و الابداع و جريدة اكاديميا و الجامعة الامريكية في الكويت و وزارة التربية و جمعية المهندسين الكويتية و جامعة الشرق الاوسط الامريكية و الجامعة العربية المفتوحة.

 

على هامش المعرض تم منح جوائز لأفضل ثلاث مشاريع مقدمة من جمعية المهندسين الكويتية و هم بالمركز الاول مشروع Snowball من مركز صباح الاحمد للموهبة و الابداع بمبلغ و قدرة 1000 دينار و المركز الثاني مشروع Automated Healthcare – Robotics Arm من جامعة AUM بمبلغ و قدرة 500 دينار و المركز الثالث مشروع The mine sweeper robot من جامعة AUK بمبلغ و قدرة 250 دينار.

 

حضر المعرض العميد المساعد لشئون الطلبة بنين د. سعد الكفيف و مساعد العميد لشئون الطالبات د. عبدالكريم العريعر و رئيس قسم الهندسة الالكترونية د. طلال الزنكي و ممثل جمعية المهندسين الكويتية م. فيصل العنزي و ممثل وزارة الدولة لشئون الشباب لطيفة الخشتي وعدد من قيادي الهيئة. 
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock