جامعة الكويت

ذياب: معرض الفرص الدراسية يهدف إلى خدمة خريجي الثانوية لتحديد التخصص الذي يطموح اليه

 

– الفوزان: البنك يهتم في الشباب ويدعم الانشطة الشبابية

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د.بدر العيسى، وبحضور عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت د.عبدالرحيم ذياب افتتحت عمادة شؤون الطلبة معرض الفرص الدراسية الرابع، بمشاركة أكثر من 35 جهة تعليمية في الكويت، والذي يستمر إلى 10 يونيو الجاري في جامعة الكويت بمنطقة الشويخ.

وفي هذا الصدد أكد عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت د. عبدالرحيم ذياب ان معرض الفرص الدراسية يعد فرصة لجميع الخريجين للاطلاع على الفرص الدراسية المقدمة لهم سواء داخل الكويت او فرص الابتعاث عن طريق وزارة التعليم العالي، موضحا أن المعرض يهدف الى خدمة خريجي الثانوية العامة لتحديد التخصص الذي يطموح اليه سواء في جامعة الكويت او الجامعات الخاصة داخل وخارج الكويت، داعيا الطلبة الى الحضور للمعرض خلال الفترة من الرابعة الى الثامنة مساء لمدة ثلاثة أيام. 

وبين د. ذياب أن ما يميز المعرض هو مشاركة أكثر من 35 جهة تعليمية مختلفة من داخل الكويت تشمل جميع كليات جامعة الكويت بالاضافة الى وزارة التعليم العالي والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الى جانب عدد من الجامعات الخاصة في الكويت والهيئات المختلفة مؤكدا على حرص عمادة شئون الطلبة على تنظيم مثل هذه المعارض التي تفيد طلبتنا خريجي الثانوية العامة الذين يرغبون في الدراسة في المؤسسات التعليمية المتاحة لهم وتمنحهم فرص دراسية لاستكمال تعليمهم.

وأشاد بدعم الرعاة لمعرض الفرص الدراسية الرابع لخدمة أبناءنا الطلبة خريجي الثانوية وعلى رأسهم بنك بوبيان الذي يعتبر شريك استراتيجي للعمادة لانشطتها طوال العام وغيرها من الجهات الراعية والداعمة للمعرض متمنيا التوفيق لجميع خريجي الثانوية العامة.

وبين أن المعرض فرصة للطلبة للرد على الاستفسارات التي يحتاجها والاطلاع عن قرب على متطلبات التخصص الذي يطمح ان يكمل مسيرته التعليمية فيه حيث انه سيحدد مصيره ومستقبله من خلال هذا الاختيار.

وبدوره أعرب مدير عام المبيعات وقنوات التوزيع في بنك بوبيان فهد الفوزان عن فخره برعاية البنك الى معرض الفرص التعليمية الرابع بالتعاون مع عمادة شئون الطلبة في جامعة الكويت، مشيرا ان البنك يهدف دائما الى دعم الشباب.

وقال الفوزان ان البنك يهتم في الشباب ويدعم الانشطة الشبابية المختلفة، مبينا ان تربط البنك علاقة استيراتيجية مع جامعة الكويت وان الرعاية تجسم هذه العلاقة وهناك فرع للبنك في الجامعة لخدمة الطلبة.

وأضاف أن المعرض فرصة للشباب للاختيار حيث ان الاختيار في هذا الوقت اصبح صعب على الطالب لكثرة التخصصات وتنوعها حيث ان المعرض يعد فرصة ثمينه للاطلاع على مختلف التخصصات واختيار الانسب الى الطالب.

وأشار أن البنك يعد من البنوك الداعمة للشباب حيث ان نسبة الكويتيين الشباب بلغت 73 بالمئة وانها النسبة الاعلى بين البنوك المحلية وان الطاقات الشبابية من الادارة الوسطى اغلبها طاقات شبابية مبينا ان البنك مستمر في دعم الشباب متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلبة الخريجين.

من جهته قال مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي بجامعة الكويت فهد المطيري أن مشاركة الجهات التعليمية في معرض الفرص الدراسية يعد فرصة للطلبة لاختيار تخصصاتهم ورغباتهم تحت سقف واحد دون العناء إلى كل جهة تعليمية.

وأشاد المطيري بالدور الذي قدمه المنظمون في تنظيم هذا المعرض وترتيب كافة الاجراءات اللازمة لتعريف ابناءنا الطلبة على فرصة الدراسية، متمنيا لجميع الطلبة التوفيق والنجاح.

وقال مراقب إدارة الإرشاد الأكاديمي نبيل المفرح أن المعرض يأتي بالتزامن مع إعلان أسماء خريجي الثانوية العامة المقبلين على الدراسة في المؤسسات التعليمية سواء الحكومية أو الخاصة، مؤكدا حرص عمادة شئون الطلبة على تنظيم مثل هذه المعارض التي تفيد طلبتنا خريجي الثانوية العامة الذين يرغبون في الدراسة في المؤسسات التعليمية المتاحة لهم وتمنحهم فرص دراسية لاستكمال تعليمهم.

وأشاد المفرح بدعم الرعاة لمعرض الفرص الدراسية الرابع لخدمة أبناءنا الطلبة خريجي الثانوية وعلى رأسهم بنك بوبيان الذي يعتبر شريك استراتيجي للعمادة لانشطتها طوال العام ، وشركة BMW للسيارات وشركة VIVA للاتصالات، على ما قدموه من دعم كامل للمعرض.

ومن جانبه اعرب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جامعة الكويت مصعب الملا عن سعادته بمشاركة الاتحاد في معرض الفرص التعليمية الذي يهدف الى خدمة الطالب في تحديد مستقبله التعليمي.

وأوضح أن أهمية المعرض تكمن بانه يوفر للطالب فرصة للرد على الاستفسارات التي يحتاجها في تحديد مستقبله واختيار التخصص الذي يطمح له داعيا الطلبة الخريجين الى الحضور للمعرض و للاطلاع على المؤسسات التعليمية التي تقدم لهم فرص دراسية جيدة تفيد مستقبلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock