جامعة الكويت

عاجل .. جامعة الكويت تصدر رداً على ماذكره د. رشيد العنزي بخصوص طالبة الحقوق

 

د. رشيد العنزي
  بخصوص ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام من قبل السيد الدكتور/ رشيد حمد العنزي ــــ عضو هيئة التدريس بقسم القانون الدولي بكلية الحقوق في شأن الطالبة/ ج. ب.ع، تود الكلية الإفادة بالآتي:
أولاً: أن الطالبة المذكورة لم تتقدم إلى عمادة الكلية لعرض مشكلتها، وبالتالي فإن الحوار الذي ورد ذكره بين الطالبة وعمادة الكلية لا أساس له من الصحة.
ثانياً: أن الكلية حريصة كل الحرص على مصالح الطلبة ، وأن القرارات تأتي لمصلحة الطالب في إطار اللوائح الجامعية ، حيث أنهم أبناء وبنات الكلية، ولا يصح القول بتوجيههم إلى اللجوء للقضاء.
ثالثاً: بعد مراجعة ملف الطالبة سالفة الذكر ثبت أنها مقيدة في السنة الدراسية الثانية، وإنها أدت اختبارات نهاية العام الدراسي وتم نشر نتائجها، ومن ثم فإن القول بالشطب وإعادة القيد هو كلام عار عن الصحة، ويؤسفنا أن يطرح الموضوع على هذا النحو في وسائل التواصل الاجتماعي ، وقد تأكد لنا ذلك يقيناً بخطاب رسمي من عمادة القبول بتاريخ 1/6/2015، فلا شطب ولا إعادة قيد. وغني عن الذكر أن سجلات كافة الطلبة محفوظة في الأرشيف الالكتروني للجامعة، وليس من المعقول أن يتم شطب طالبة وإعادة قيدها على النحو الذي رُوج له ببعض وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام.
 وكان من الأحرى بزميلنا التوجه إلينا للاستفسار عن حالة الطالبة المذكورة حتى تبحث العمادة ومكتب التوجيه والإرشاد حالة الطالبة ومساعدتها وفق ما تمليه علينا النصوص واللوائح المعمول بها في هذا الشأن، في حين حرصنا نحن على التريث وبحث الموضوع من كافة جوانبه.
  هذا ونود التأكيد مرة أخرى، على أن الكلية لا توجه الطلبة للقضاء، وإنما تسعى إلى حل مشاكلهم وفق اللوائح والنظم المعمول بها في جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock