التطبيقي

أستاذ الدراسات الإسلامية في كلية التربية الأساسية ينشر مذهب عقدي مخالف لمذهب الدولة! 

  
أكاديميا | خاص

علمت مصادر مطلعة لـ “أكاديميا” عن استياء طلبة وطالبات قسم الدراسات الإسلامية في كلية التربية الأساسية من أستاذ مقرر “العقيدة”، وذلك لأنه يفرض عليهم دراسة مذهب عقدي مخالف لمذهب أهل السنة والجماعة، وهو المذهب الذي تسير عليه الدولة اجمع، وذلك من خلالها مناهج وزارة التربية، وكذلك وزارة الأوقاف معتمدة منهج أهل السنة والجماعة في مناهجها وجميع أمورها، ونشر أي عقيدة مخالفة لها يعتبر مخالفة لما عليه الآمراء وأهل العلم في البلاد. 

كما أعرب الطلبة من خلال شكواهم بأن أستاذ مقرر العقيدة يجبرهم على دراسة مادة العقيدة والذي يعبر أهم المقررات لمعلمين ومعلمات التربية الإسلامية حسب ما يوافق عقيدة مذهبه (وهو المذهب الأشعري وفق ما ذكر في الشكوى)، بل ويلزم الطلبة بحفظ المنهج الدراسي الذي أقّره لهم ويختبرهم به، ويجب عليهم الإجابة على اختباراته بما يوافق عقيدته!
هذا وقد بيّن المصدر بأن هذا الأمر مستمر منذ سنين طويلة دون رادع ولا تحرك جاد في الأمر، كما سبق وقد أرسل أساتذة العقيدة في كلية الشريعة خطاباً الى أساتذة العقيدة في كلية التربية الأساسية مطالبين منهم بوقف تدريس الطلبة مذاهب مغايرة لمذهب الدولة.

كما بيّن أحدهم استياءه قائلاً: “الخلاف يكون مقبولاً حينما يكون في المسائل الفرعية التي تقبل الإجتهاد، لكنه مرفوض في مسلمات العقيدة”.
من جهته تقدم بعض الطلاب وأولياء الأمور بشكوى لمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري، مطالبين منه بإتخاذ إجراء صارم حول هذا الموضوع، فيما رد عليهم د. الأثري عبر حسابه الشخصي في “تويتر” شاكراً لهم وقال: تم الإتصال بالعميد وجاري متابعة الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock