قسم السلايدشو

عضو مجلس أدارة بيت الزكاة خولة الحساوي تفتح أفاق جديدة

اكاديميا – في لقاء هو الأول من نوعه ومبادرة من السيدة خوله رئيسة لجنة تنمية الموارد والإعلام فتحت أفاق جديدة لأنشطة بيت الزكاة والخروج عن النمط الاعتيادي باقتراح زيارات تنويرية  لطلبة المدارس والجامعات  فكانت أول المحطات الايجابية هي الجامعة الأمريكية

وبمشاركة مدير وحدة التواصل مع كبار المتبرعين في بيت الزكاة الدكتور خالد الشطي والذي ألقى نبذة عن بيت الزكاة بوصفه مؤسسة حكومية مستقلة تقوم بجمع الزكاة وإخراجها في مصارفها الشرعية داخل الكويت وخارجها، حيث تم تأسيسه في عهد صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح رحمه الله رحمة واسعة وجعل هذا العمل في ميزان حسناته، كترجمة لرغبة مجتمعية في تحويل العمل في الخير الذي جُبل عليه أهل الكويت إلى عمل رسمي مؤسسي.

 

وتحدثت عضوة بيت الزكاة خولةالحساوي عن تجاربها الحياتية التي أثبتت لها بشكل شخصي بركة الزكاة وأثرها على المزكي قبل المستفيد منها باستلامها، فهي من اسمها تزكية وتطهير للمال.

 

كما دعت الحساوي أبناءها إلى الإسهام في الزكاة، فالقليل الذي نخرجه من فائض الرفاهية هو كثير بالنسبة لآخرين، وهو عند الله عظيم، مثلًا: فإن كفالة يتيم واحد تساوي 15 ديناراً وهو مبلغ يقوم الطالب بإنفاقه في أمر يسير فلا مانع من توفيره والمشاركة به فيما يبقى عند الله.

وشجعت الحساوي الطلاب بالإعلان عن جائزة رحلة عمرة لمن يقوم بالإجابة عن ثلاثة أسئلة حول الزكاة، ويقوم الطالب باختيار أحد المرافقين من أهله أو أصدقائه ليسافر معه ويؤدي العمرة، وهو ما جعل الجو العام للقاء سلساً وحميمياً.

 

وختاماً شكرت السيدة خولة الحساوي والدكتور خالد الشطي الجامعة الأمريكية على موافقتهم على استضافة الملتقى والإسهام في إنجاحه وتسهيل جميع ما يتعلق بالملتقى .

7 8

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock