وزارة التربية

د.بدر العيسى: لا أزمة قبول في الجامعة العام المقبل


 – جميع حالات الغش نواجهها بصرامة
– د.خالد الرشيد: مراكز ولجان الثانوية العامة استقبلت 33 ألف طالب وطالبة
عبدالعزيز الفضلي – الوطن 
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى أنه لن تكون هناك أزمة قبول في الجامعة خلال العام المقبل وقال اننا متوقعون الأعداد التي سوف تتخرج من الثانوية العامة وجاهزون لها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العيسى للصحافيين خلال الجولة التي قام بها صباح أمس على ثانويتي محمد المهيني وسعاد بن سلمة التابعتين لمنطقة الجهراء التعليمية.

وقال ان البداية كانت موفقة لاختبارات الثانوية العامة مبيناً ان مستوى الامتحانات كان على مستوى الطلبة من خلال أسئلتي اليهم، مشيرا الى انه حتى اللحظة مطمئن الى جميع الاجراءات والاستعدادات التي اتخذتها الوزارة في اختبارات الثانوية.

واستدرك د.العيسى: «شيء طبيعي ان نواجه خلال الفترة المقبلة حالات غش وهذا شيء وارد ومتوقع وجاهزون له، وتمنى ان تنخفض عن العام الدراسي الفائت»، مؤكداً ان جميع حالات الغش سوف تواجه بصرامة سواء كانت في صفوف الطلبة أو المعلمين المترقين الى الوظائف الاشرافية.

وقال د.العيسى ان التصحيح يتم أولاً فأولاً ولم ترد الينا أي شكاوى عن صعوبة الاختبارات أو كثرة الأسئلة ومن خلال أسئلتي الى الطلاب والطالبات الوضع طبيعي ولا غبار على آلية اعداد الأسئلة.

وأكد ألا اعادة نظر في اصطحاب الهواتف داخل المدارس فالقرار صدر ولا تراجع فيه ولا ينبغي أصلاً للمعلمين أو المراقبين اصطحاب أجهزتهم خلال فترة الاختبار مبيناً ان الحظر ممنوع داخل المدرسة وليس اللجنة فقط.
– تفقد ثانويتي المهيني وسعاد بنت سلمة في الجهراء
– د.بدر العيسى: لا أزمة قبول في الجامعة العام المقبل
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى أنه لن تكون هناك أزمة قبول في الجامعة خلال العام المقبل مشيرا إلى أننا متوقعون الأعداد التي سوف تتخرج من الثانوية العامة وجاهزون لها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العيسى للصحافيين خلال الجولة التي قام بها صباح أمس على ثانويتي محمد المهيني وسعاد بن سلمة التابعتين لمنطقة الجهراء التعليمية.

وقال إن البداية كانت موفقة لاختبارات الثانوية العامة ونشكر جميع الإدارات المدرسية على حسن التنظيم وتهيئة الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات مبيناً أن مستوى الامتحانات كان على مستوى الطلبة من خلال أسئلتي إليهم ونتمنى لهم التوفيق والنجاح مشيرا إلى انه حتى اللحظة مطمئنون إلى جميع الإجراءات والاستعدادات التي اتخذتها الوزارة في اختبارات الثانوية.

واستدرك د.العيسى “ شيء طبيعي أن نواجه خلال الفترة المقبلة حالات غش وهذا شيء وارد ومتوقع وجاهزون له، وتمنى أن تنخفض عن العام الدراسي الفائت مؤكداً أن جميع حالات الغش سوف تواجه بصرامة سواء كانت في صفوف الطلبة أم المعلمين المترقين إلى الوظائف الإشرافية.

وقال د.العيسى أن التصحيح يتم أولاً بأول ولم ترد إلينا أي شكاوى عن صعوبة الاختبارات أو كثرة الأسئلة ومن خلال أسئلتي إلى الطلاب والطالبات الوضع طبيعي ولا غبار على آلية إعداد الأسئلة.

وأكد أن لا إعادة نظر في اصطحاب الهواتف داخل المدارس فالقرار صدر ولا تراجع فيه ولا ينبغي أصلاً للمعلمين أو المراقبين اصطحاب أجهزتهم خلال فترة الاختبار مبيناً أن الحظر ممنوع داخل المدرسة وليس اللجنة فقط.

وكشف عن استخدام أجهزة خاصة في مدرسة المهيني بسعد العبد الله لاكتشاف سماعات الأذن الصغيرة وقد رصدوا 3 حالات في التعليم المسائي مبيناً إعادة النظر في استخدام أجهزة التشويش داخل لجان الاختبارات بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقاً للمسموح بها صحياً والتي ليس لها أي أضرار على الطلبة.

من جانبه أكد الوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد أن اختبارات الصف الثاني عشر انطلقت صباح أمس بأجواء مطمئنة ومريحة في معظم مراكز ولجان الثانوية العامة بمختلف المناطق موضحا أنها شملت 33 ألف طالب وطالبة بقسميه العلمي والأدبي.

وأضاف الرشيد أن تقارير سوف تعد عن اختبارات الثانوية يوميا لقياس مؤشرات النجاح بها ومدى ملاءمة مستويات الأسئلة لجميع الطلبة منوها بأهمية أعداد الأسئلة وفق الفروقات الطلابية إضافة إلى أهمية التوجه نحو تقليص أعداد أوراق الأسئلة بصورة متوسطة لاتتجاوز المدة الزمنية للإجابة عن الاختبار.

بدورها قالت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري أن عدد الطلبة الذين تقدموا لاختبارات الثانوية العامة في مدارس الجهراء الثانوية يبلغ 8.947 طالبا وطالبة في التعليم العام والخاص والمراكز المسائية ونظام المنازل مبينة وجود 6 مدارس خاصة بواقع 4 مدارس بنين ومدرستين بنات موزعين على مختلف المدارس الثانوية.

وقالت الكندري إن محاضر الغش في لجان الثانوية العامة ترفع مباشرة إلى الكنترول المركزي للوزارة بخلاف صفوف النقل التي ترفع إلى المناطق التعليمية مبينة أن الاتهامات إلى منطقة الجهراء بأنها من أكثر مناطق الغش سببه أنها تضم أعداداً كبيرة من الدارسين في مراكز تعليم الكبار على غرار منطقة الفروانية التعليمية وهؤلاء يرون الغش حقاً مكتسباً.

وبينت الكندري أن الوزارة وفرت 33 سيارة إلى منطقة الجهراء أي بعدد لجانها الثانوية لنقل صناديق الاختبارات من الكنترول المركزي إلى عموم المدارس الثانوية وقالت أن آلية التسلم والتسليم تمت وفق المتفق عليها سلفاً وعلى غرار الأعوام الدراسية الفائتة “حيث تواجدت في تمام الخامسة فجراً في مبنى الكنترول فحملت السيارات صناديق الاختبارات وانطلقت أمامي إلى الجهراء دون أي معوقات”.
الوزير اتعب أهل الميدان وقيادييه؟!!
يواجه اهل الميدان وبعض قياديي وزارة التربية مشكلة اثناء زيارات وزير التربية د.بدر العيسى للمدارس وذلك لما يتميز به العيسى في سرعة الخطوات في تجوله داخل الممرات والقاعات الأمر الذي يعرض من معه الى ارهاق وتعب وكشف نقص اللياقة البدنية لديهم حتى ان احدهم علق قائلا: “ وزيرنا محد يلحق عليه “.
الوزير لمتعلم: شتسوي بالنهار ؟؟!
تفاجا الوزير من وجود احد المتعلمين صغير السن وهو يقدم اختبار بالدشداشة واتضح انه من طلبة المسائي.

فساله الوزير: انت تشتغل في الصباح ؟ فرد المتعلم: لا الوزير مستغربا: عيل شتسوي بالنهار؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock