جامعة الكويت

مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث عقد اجتماع لجنة التمويل الثاني للعام المالي 2015/2016

اكاديميا | عقدت لجنة التمويل التابعة لمكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث اجتماعها الأخير للعام الأكاديمي 2014/2015 وذلك في يوم الأربعاء الموافق  20 مايو 2015 برئاسة أ.د. هيثم محمد سهيل لبابيدي، القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث ورئيس لجنة التمويل ، وبحضور مساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. نجيب السماوي والعمداء المساعدين للأبحاث بكليات الجامعة.

وقد تم خلال الاجتماع الموافقة على (9) مشاريع مقدمة من (5)  كليات ، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع 400,000 د.ك. ، تنفذ على مدى ثلاث سنوات.

في بداية الاجتماع تقدم رئيس اللجنة بالشكر إلى نائب مدير الجامعة للأبحاث السابق أ.د.حسن السند، واستعرض الإنجازات التي حققها قطاع الأبحاث خلال السنوات الأربع الماضية، كما تقدم بالشكر للأستاذ الدكتور عبيد العتيبي مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات على ما قدمه لقطاع الأبحاث.

والجدير بالذكر أن لجنة التمويل تختص بتقييم ودعم الأبحاث التي تزيد قيمتها عن   10,000 د.ك. ، حيث توزعت المشاريع البحثية المعتمدة على مختلف الكليات، منها (4) مشاريع لكلية العلوم ، ومشروعان لكلية الهندسة والبترول ،ومشروع واحد لكل من كلية الطب وكلية الصيدلة وكلية علوم وهندسة الحاسوب.

وتميزت هذه المشاريع بمواضيع تتطرق إلى جوانب مهمة ذات الصلة بأولويات دولة الكويت ، منها على سبيل المثال :

مشروع ايجاد عقاقير متطورة لمرض الربو،  ودراسة عن الخلايا السرطانية ، ومشروع آخر يتطرق إلى دراسة الطفرات الوراثية للكويتيين المصابين بمرض السكر، غلى جانب أبحاث تتطرق إلى معالجة تدفق النفط الكويتي الخام ، واستخدام البيوليمرات في صناعة النفط والغاز.

ونوه أ.د. لبابيدي بالإنجازات التي تم تحقيقها في مجال تقليص مدة تحكيم الأبحاث ،حيث تترراوح الآن من شهر ونصف إلى شهرين ، بالإضافة إلى تحويل جميع مراحل تحكيم الأبحاث الكترونيا .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock