طلبتنا في الخارج

سفيرنا بالمملكة المتحدة: النفط قد ينضب وثروتنا الحقيقية في الشباب دائمة ومتجددة

أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة  د. خالد الدويسان على أن الثروة النفطية قد تنضب بينما الثروة الحقيقية المتمثلة في الشباب دائمة ومتجددة، ولذلك فإن الكويت تولي اهتماما بالغا بالشباب وتوفر لهم كافة السبل لتحصيل العلم والمعرفة.

جاء ذلك خلال فعالية Be The Change التي نظمتها الجمعية الكويتية في جامعة سري surrey ببريطانيا وأدارت اللقاء رئيسة الجمعية الطالبة يسر وائل المطوع التي قدمت سعادة السفير الدويسان للحضور وعرضت نبذة عن تاريخه الديبلوماسي وإنجازاته، وأقيم اللقاء بحضور رئيس الجامعة ؟ الذي توجه بالشكر للسفير الدويسان على حضوره للجامعة، وبحضور لفيف من الهيئة التدريسية والطلاب والطالبات الدارسين بالجامعة.

 

صورة جماعية
صورة جماعية

اكاديميا | وأشار السفير الدويسان خلال كلمته إلى مدى متانة العلاقات المتميزة والمتينة التي تربط المملكة المتحدة بالدول العربية ودول الخليج العربي وخاصة دولة الكويت، وتطرق في كلمته لعراقة التجربة الديمقراطية في الكويت وحرية الرأي والتعبير التي يتمتع بها الكويتيون، ولفت إلى أن الحكومة الكويتية تبذل قصارى جهودها لتوفير المناخ المناسب لأبنائها في سبيل تحصيل العلم، كما أن الأسر الكويتية لديها نفس الحرص على تعليم أبنائها وتسليحهم بالعلم انطلاقا من قناعاتهم بأن الشباب هم مستقبل الكويت.

إلى ذلك وقد تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة وتمحورت غالبها حول أهم الأهداف التي ركز عليها السفير الدويسان خلال مسيرته الدراسية للاستفادة من تجربته.

وفي ختام اللقاء توجهت رئيسة الجمعية الطالبة يسر وائل المطوع بالشكر والعرفان للسفير الدويسان لتلبيته دعوة الجمعية والحضور بين أبنائه الدارسين بجامعة سري، كما ثمنت تعاونه مع الجمعية واستعداده الدائم لتذليل أي صعوبات يمكن أن تواجه أبنائه الطلبة، ولفتت إلى أن سعادة السفير الدويسان يعمل بالمملكة المتحدة منذ 22 عاما وكان هذا اللقاء هو المرة الأولى التي يزور فيها جامعة سري تلبية لدعوة الجمعية الكويتية، وقالت أن الجمعية حرصت على أن يكون الانتساب لها متاحا لكافة الجنسيات وليس للكويتيين فحسب لإعطاء الفرصة للطلبة من باقي الجنسيات للتعرف على الكويت عن قرب.

جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

 

السفير الدويسان متوسطا أعضاء الجمعية.
السفير الدويسان متوسطا أعضاء الجمعية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock