قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

الملحق الثقافي في الأردن د. بدر المطيري : ضرورة عقد اختبارات طلبتنا «أونلاين»

شدد الملحق الثقافي في الأردن د. بدر المطيري على ضرورة توجيه مجالس العمداء في الجامعات الأردنية بأن تكون الاختبارات الاكاديمية للفصل الدراسي الاول 2020-2021 “أونلاين”.
وذكر المطيري أن “المكتب الثقافي اجتمع مع وزير التعليم العالي الاردني أخيرا وطالبه بضرورة إجراء الاختبارات الكترونياً، خاصة في ظل اغلاق المطارات حاليا، وتحور الفيروس الذي بات يشغل اذهان الطلبة الذين هم خارج الاردن وأصبح مصيرهم معلقاً”.
وكشف عن عقد عدة لقاءات مع أصحاب القرار في مؤسسات التعليم العالي الأردني لاستحداث برامج جديدة، منها برامج في درجة الدكتوراه لتخصصات إدارة الأعمال والمحاسبة والإعلام”، موضحاً أنه يجرى العمل على انهاء اجراءات إقرارها، شريطة التحاق الطلبة الكويتيين بها بعد تخريج فوج من طلبتها حتى يتم اعتمادها في الكويت”.

وذكر أن عدد الطلبة الملتحقين بالدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية للعام الجامعي 2020-2021 بلغ “450” طالبا وطالبة موزعين على جميع البرامج الأكاديمية، مشيراً إلى أن التعليم العالي في الأردن يزخر بالتنوع والانفتاح واختلاف المؤسسات الأكاديمية والتي تسعى دوماً لتقديم أعلى متطلبات التعليم العالي وجودته.
وأوضح أن تلك المؤسسات الأكاديمية تسعى لتقديم أفضل مستويات التعليم العالي من خلال إيجاد الشراكات الدولية مع المؤسسات الأكاديمية العالمية، والإنفاق على البحث العلمي، إلى جانب التطوير المستمر على الخطط الدراسية لتتواءم مع الخطط الراسية الدولية وفقاً للشروط المطلوبة للحصول على الاعتمادات الدولية.
ولفت المطيري إلى أن المكتب يقوم برفع جميع المستجدات المتعلقة باستحداث البرامج في مختلف المؤسسات التعليمية وإمكانية زيادة عدد الجامعات المعترف بها والتي تميزت بالتعليم الرقمي في المملكة الأردنية إلى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم في الكويت بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock