طلبتنا في الخارج

“الصبره: ضرورة اعادة النظر في زيادة ايرلندا و تطبيق بدل الفيزا لطلبة المملكة المتحدة”

  
التقى الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا ممثلة برئيس الهيئة الادارية ابراهيم الصبرة ورئيس اللجنة الاعلامية احمد بن نخي بوكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي. وقدم الاتحاد كتاب يخص جميع المطالب الاكاديمية المستحقة لطلبة وطالبات المملكة المتحدة وايرلندا.
وقد اوضح رئيس الهيئة الادارية ابراهيم الصبره ان الكتاب تضمن مطالبات مثل اعادة النظر في معاشات جمهورية ايرلندا خصوصا بعد الزيادة الغير مرضية واعادة النظر في خفض بدل التذكرة السنوي الخاص بهم، وأجاب الدكتور حامد العازمي بأنه سوف يتم اعادة النظر في زيادة المخصصات للطلبة المبتعثين في الجمهورية الايرلندية على حسب المعطيات من الملحق الثقافي في دبلن ومن الاتحاد وان الوزارة سوف تكون في الاتجاه المطلوب لمصلحة الطلبة.
 كما تضمن الكتاب بدل خاص للفيزا لطلبة المملكة المتحدة خصوصا بعد قرار الهجرة البريطانية بفرض رسوم باهظة للتأمين الصحي والتي يصل سعر التأشيرة الواحدة الى 400 دينار كويتي.
كما طالب رئيس الهيئة الإدارية إبراهيم الصبره بضم طلبة جامعة RCSI لنظام بعثات التميز، وقال الدكتور حامد العازمي بأن الوزارة في صدد طرح مشروع التميز الوطني والذي يقضي على التوسع في تطبيق بعثات التميز بشكل اكبر وعلى مستويات اكاديمية اعلى من خلال الاستناد الى اعادة النظر في جميع الجامعات المميزة.
ومن ناحيته طالب رئيس اللجنة الاعلامية احمد بن نخي بإعطاء طالب اللغة حق اختبار الايلتز ٤ مرات، وطالب ايضا بتطبيق قرار المكافأة الاكلينيكية لطلبة طب الاسنان والصيدلة واعادة النظر في قرار الجامعات المتميزة لطلبة الطب، وصرح الدكتور حامد العازمي بأنه سوف يتم السعي لتطبيق قرار اختبار الايلتز ٤ مرات، وأن الوزارة في صدد اعداد دراسة والنظر في التكاليف لتطبيق قرار المكافاة الاكلينيكية لطلبة طب الاسنان والصيدلة.
وطالب الصبره ايضا بزيادة التخصصات المدرجة ضمن خطة البعثات للمملكة المتحدة وايرلندا، ومن ناحيته اجاب الدكتور بأن الوزارة تعتمد على المجلس الاعلى لتخطيط الخطة التنموية السنوية والخمس سنوات والتي من خلالها تم استنباط التخصصات التي تحتاجها الدولة.
وكما طالب بن نخي بتسريع آلية اعتماد الشهادات، وجاء الرد من الدكتور بأنه تم اصدار قرار بتسريع اعتماد الشهادات.
وطالب الصبره بتوفير مقر للاتحاد في العاصمة الايرلندية دبلن نظرا لزيادة عدد الطلبة المبتعثين في ايرلندا والذي بلغ عددهم ما يقارب ٧٥٠ طالب وطالبة في مختلف التخصصات، وقال الدكتور حامد العازمي بأن الوزارة سوف تسعى بشكل عام بتوفير مقر للاتحاد في دبلن حيث ان لم شمل الطلبة في الغربة هو ما تسعى له الوزارة.
ومن جانبه اوضح الدكتور حامد لوفد الاتحاد ان جميع المطالب سوف يتم النظر فيها وسيتم تحقيقها باذن الله. وبنهاية اللقاء شكر الصبرة وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي على تجاوبه مع الممثل الشرعي للطلبة في المملكة المتحدة وايرلندا والاهتمام والحرص بمطالبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock