جامعة الكويت

جمعية أعضاء هيئة التدريس تجري مقابلة مع وزير التربية والتعليم

أعضاء هيئة الإدارية يتوسطون وزير التربية ووزير التعليم العالي
أعضاء هيئة الإدارية يتوسطون وزير التربية ووزير التعليم العالي

اكاديميا | قامت الهيئة الإدارية لجمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت بمقابلة الدكتور بدر العيسى وزير التربية ووزير التعليم العالي ، وأشاد رئيس الجمعية الدكتور أنور الشريعان بالجهود المتفانية الذي يقوم به الوزير في تصحيح الوضع الجامعي وتفعيل اللوائح والقوانين ، مؤكداً وجود ارتياح عام في الأوساط الأكاديمية لما يقوم به الوزير من إصلاحات ، متمنين أن يستمر هذه النهج وأن يتوج باختيار مدير قادر على إدارة الجامعة وتطوير مستواها الأكاديمي .

وقد ناقشت الهيئة الإدارية عدة مواضيع أبدى الوزير تفهمه لها ووعد بمتابعتها وكان رأسها المميزات التي أقرها مجلس الجامعة فيما يخص تعليم الأبناء ومخصصات السفر وبدل السكن وحتى تتم مساواة جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة ، حيث يحصل البعض عليها دون الآخر .

كما طرحت الهيئة موضوع الخروجية الذي فرض مؤخراً على زملاؤنا الوافدين ووعد الوزير بالتنسيق مع المسؤولين بالداخلية لمتابعة الموضوع .

كما أكدت الجمعية على ضرورة إعادة نادي الجامعة للجمعية حتى يعود للنادي دوره الثقافي والاجتماعي ، وناقشت الهيئة الإدارية مع الوزير قرارات ديوان الخدمة المدنية والجامعة حول كادر المدرسين المساعدين ومدرسي اللغات وقد وعد الوزير بالإسراع في متابعة وتعديل ما يلزم لرفع الظلم عنهم .

كما طالبت الجمعية بأن تمثل في مجلس الجامعة ولجنة التظلمات الخاصة بترقيات أعضاء هيئة التدريس .

وختاماً شكر الشريعان معالي وزير التربية على اهتمامه بالجامعة بشكل عام وبالهيئة التدريسية والهيئة المساندة ومدرسي اللغات بشكل خاص متمنياً أن يستمر هذا التعاون لتحقيق المصلحة العامة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock