جامعة الكويت

“#تدريس_الجامعة” بحثت مع #وزير_التعليم_العالي أهم القضايا الأكاديمية

 

العازمي: سرعة تسكين منصب مدير الجامعة بما يتوافق مع اللوائح والقوانين

الكثير من الأعمال الأكاديمية والإدارية مصابة بالشلل لغياب قيادة جامعية بالأصالة

 

#أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

التقت جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة د. ناد الجلال صباح اليوم في مكتبه بوزارة التعليم العالي، وذلك بحضور رئيس الجمعية د. بدر محمد العازمي وكل من نائب الرئيس د. بدر حسن البصيري ود. على عبد الرحمن الكندري كأمين السر والأستاذ محمد طلاع الديحاني أمين الصندوق والدكتورة نور بدر العوضي عضو الهيئة الإدارية.
وقدم أعضاء الهيئة الإدارية بالجمعية أصدق التهاني والتبريكات لدكتور الجلال بمناسبة تعيينه وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي ووزيراً للتربية بالوكالة.
ونوقش في اللقاء أهم القضايا الجامعية الملحة، وعلى رأسها تسكين منصب مدير بالأصالة.
وقد تم الاتفاق على أهمية سرعة تسكين هذا المنصب القيادي المهم وبشكل عاجل وبما يتوافق مع القوانين واللوائح الجامعية والأعراف الأكاديمية، حيث تسبب ذلك في تعطيل الكثير من الأعمال الأكاديمية والإدارية وأصابها بالشلل بسبب غياب قيادة جامعية بالأصالة.
وثمنت الجمعية للوزير هذا اللقاء، وتمنوا له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديد وأعبائه وأعربوا عن ثقتهم الكبيرة في معاليه، وضرورة مد جسور التعاون والتواصل بين الوزارة وبين الجمعية، كما أعربوا عن أملهم بأن تكون المرحلة المقبلة أفضل من خلال ترسيخ مبدأ التعاون والعمل الجماعي بغية النهوض بجامعة الكويت هذا الصرح الأكاديمي الكبير الذي تشرف بالانتماء إليه.
وشكر العازمي الوزير الجلال على حسن استقباله وتفاعله مع ما تم طرحه من قضايا ومشكلات وأعرب عن أمله في أن يلبي الوزير مطالبات الجمعية الضرورية والملحة بما يسهم بإصلاح منظومة التعليم الجامعي والدفع بها نحو مسارها الصحيح وإعادة هيبة الجامعة ومكانتها وتحسين ترتيبها الأكاديمي في مصاف الجامعات المرموقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock