جامعة الكويت

كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت استقبلت الخبيرة الزائرة Prof. Swathi Kiran من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية

 لتقييم مشروع برنامج الماجستير في علوم الاتصال والاضطرابات في كلية العلوم الحياتية

استقبل القائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا أ.د. أحمد المخيال الخبيرة الزائرة Prof. Swathi Kiran من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية لتقييم مشروع برنامج الماجستير في علوم الاتصال والاضطرابات في كلية العلوم الحياتية، وذلك بحضور كل من د. بدر العنزي رئيس مجال العلوم الحياتية، ود فوزية أحمد عضو هيئة التدريس في قسم علوم اضطرابات التواصل في كلية العلوم الحياتية، وأ.د. مشاري العيفان العميد المساعد للشؤون الأكاديمية، ود. محمد سماوي القائم بأعمال العميد المساعد للتخطيط والتطوير.

وهدفت الزيارة إلى تقييم مشروع برنامج الماجستير في علوم الاتصال والاضطرابات الذي يعتبر برنامج الماجستير الأول في كلية العلوم الحياتية.

بدايةً توجهت الخبيرة الزائرة Prof. Swathi Kiran بالشكر لكلية الدراسات العليا على الاستضافة، مشيدةً بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل كلية العلوم الحياتية والتي ظهرت بشكل واضح من خلال المحتوى المعد باحترافية وبمستوى عالٍ لبرنامج الماجستير في علوم الاتصال والاضطرابات.

وأكدت على أهمية هذا البرنامج الذي يلامس حاجة المجتمع، خاصةً في ظل وجود عدد كبير من الخريجين الشغوفين بالتعلم، واكتساب المزيد من الخبرات والمعلومات التي ستضيف لهم الكثيرمن العلم والمعرفة.

كذلك أشارت إلى أنها قامت بزيارة مجموعة من خريجي التخصص في مقار عملهم في المستشفيات ولمست مدى حماسهم وحبهم لعملهم ورغبتهم الشديدة في استكمال دراستهم العليا لزيادة حصيلتهم العلمية وتطوير قدراتهم التي ستساهم في تقديم المزيد من الخبرة للمجتمع.

ونوهت بأنّ وجود برنامج ماجستير علوم الاتصال والاضطرابات في جامعة الكويت يعدّ فرصة للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم العليا ولا يتمكنون من الالتحاق بالبعثات الخارجية من جهة، وسيلفت نظر الطلبة من خارج الكويت للالتحاق في هذا البرنامج المُعد بشكل ممتاز من قبل فريق قضى وقتاً طويلاً من البحث الدؤوب، والجهد المستمر من جهة أخرى.

وفي الختام تمت مناقشة مجموعة من المقترحات والملاحظات التي ستساهم إيجاباً في عملية طرح البرنامج بمجرد جهوزيته التامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock