أخبار منوعة

«لوياك» تختتم برنامج «كُن» لريادة الأعمال الاجتماعية

في نسخته التاسعة بالتعاون مع كلية بابسون الأميركية

اختتمت مؤسسة لوياك، بالتعاون مع كلية بابسون الأميركية، المتقدمة عالمياً في مجال ريادة الأعمال، النسخة التاسعة من برنامج «كُن» لريادة الأعمال الاجتماعية، الذي حقق نجاحاً ملحوظاً في السنوات الماضية، حيث أقيم حفل الختام على مسرح الجامعة الأميركية في الكويت، برعاية وحضور ممثلين عن الراعي البلاتيني البنك الوطني الكويتي، و«زين» الراعي الذهبي، وشركة أجيليتي الراعي المساند، والشريك الأكاديمي الجامعة الأميركية في الكويت. ويركز برنامج «كُن» لريادة الأعمال الاجتماعية على تعزيز مفاهيم ريادة الأعمال المجتمعية من سن مبكرة، مما يمكن الشباب والشابات الطموحين من تطوير أفكارهم وبلورتها واكتساب الخطوات العملية الأولى لتحويلها إلى واقع يسهم في تحسين وتطوير المجتمع في المستقبل. كما يتيح البرنامج للمشاركين فرصة تناول مواضيع متنوعة تتعلق بتطوير أفكارهم، وتأسيس مشاريعهم، وتقييم مدى جدواها وقيمتها المضافة للمجتمع الكويتي، من خلال جلسات تدريبية ومحاضرات ونقاشات قيمة تُقدم بتوجيه متكامل من نخبة من الخبراء. ويلبي البرنامج تطلعات رواد الأعمال الشباب الساعين إلى تنمية وتطوير مشاريعهم القائمة من خلال صقل مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، مما يسهم في تعزيز مسيرتهم المهنية. وفي هذا الصدد، قالت مديرة إدارة العلاقات العامة والفعاليات في بنك الكويت الوطني جوان عبدالجليل، إن «شراكتنا مع مؤسسة لوياك للسنة التاسعة على التوالي تأتي من إيماننا العميق برؤية لوياك، وأن البرامج التي تُقدَّم للشباب هي استثمار في المستقبل»، مضيفة: يداً بيد، نستطيع تحقيق جميع الأهداف الموضوعة.

وأشارت إلى أن «هذه الشراكة أثبتت أثرها الفعال في التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الصحيح في الشباب، وتدريبهم، وتمكينهم، ودمجهم في المجتمع. ونتمنى لجميع المشاركين في برنامج «كُن» التوفيق في مشاريعهم. بدوره، قال مسؤول العلاقات المؤسسية في شركة «زين» فيصل الدويهيس: إننا في «زين» سعداء بوجودنا في الحفل الختامي وشراكتنا مع مؤسسة «لوياك» التي امتدت أكثر من 20 عاماً، حيث استثمرنا خلالها معاً في طاقات الآلاف من الشباب الطموحين في الكويت من خلال المئات من البرامج والمبادرات الهادفة.

وأضاف: أشعر بالسعادة والفخر بشكل شخصي كعضو في لجنة التحكيم، بجميع المشاريع والأفكار الإبداعية المقدمة من شابات وشباب برنامج «كن»، الذين أبدعوا في العمل الجاد وأظهروا روح العمل الجماعي طوال فترة البرنامج لتحويل أفكارهم وطموحاتهم إلى مشاريع ربحية ومستدامة، مُحققين بذلك أهداف ورؤية البرنامج التي تتماشى مع استراتيجية زين المُجتمعية لتمكين الشباب الطموح وتعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال. من جهته، قال عضو لجنة التحكيم مدير الاتصالات والتسويق في «أجيليتي» رامي العادلي: لم تكن عملية التحكيم هذا العام سهلة على لجنة التحكيم، لأن كافة المشاريع المقدمة اتسمت بالتميز والافكار الرائعة وكانت مدعومة بعروض تقديمية ممتازة، مضيفاً: أود أن أخص بالشكر مؤسسة لوياك على جهودها المستمرة في تطوير قدرات الشباب الواعد، والشكر موصول كذلك لأهالي المشتركين الأعزاء على تشجيع أبنائهم للمشاركة في هذا البرنامج الرائع والاستثمار في أنفسهم ومستقبلهم من خلال برنامج «كن».

وتابع: تواصل أجيليتي التزامها تجاه المجتمعات التي تعمل فيها، من خلال دعم المبادرات التعليمية الموجهة لجيل الشباب من طلاب وطالبات المدارس في سن مبكرة، التي تهدف إلى تطوير قدرات ومهارات ريادة الأعمال واتخاذ القرار، وإعدادهم لقيادة مسيرة التنمية التي هم أساسها في المستقبل. بدورها، أعربت مديرة قسم خدمات الحرم الجامعي رئيسة لجنة الاستدامة بالجامعة الأميركية في الكويت ميس المصطفى، عن شكرها لجميع المشتركين على جهودهم المبذولة وجودة مشاريعهم الاستثنائية والابتكار في العروض التقديمية، مضيفة: لقد كنتم حقاً مصدر إلهام لجميع أعضاء لجنة التحكيم والحضور، ونأمل أن تستمروا في هذا الاتجاه، وأن تواصلوا العمل على مشاريعكم لنراها تتحقق على أرض الواقع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock