التطبيقي

مجلس إدارة التطبيقي اعتمد الخطة الاستراتيجية ٢٣/ ٢٨

 

الفجام: إقرار لائحة الترقيات الجديدة لأساتذة التطبيقي

الموافقة على استكمال الطلبة المفصولين بسبب تجاوز مدة البقاء والمعدل للدراسة على نفقتهم الخاصة

قبول غير الكويتي على نفقته الخاصة و فقا للضوابط وحسب الشواغر

#أكاديميا | #التطبيقي – متابعة

عقد صباح يوم الخميس اليوم اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب رقم (١٥٤ ) للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وذلك برئاسة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. عادل محمد العدواني وبحضور مدير عام الهيئة الدكتور حسن محمد الفجام وأعضاء المجلس.
وقد صرح مدير عام الهيئة الدكتور حسن محمد الفجام في بيان صحافي بعد الاجتماع أن مجلس إدارة الهيئة قد اعتمد الخطة الاستراتيجية للهيئة ٢٠٢٨/٢٠٢٣ والتي تم صياغتها وإعدادها بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والمعهد العربي للتخطيط، مبينا أن الخطة الاستراتيجية قد وضعت تنفيذا لرؤية دولة الكويت ٢٠٣٥ في مجال التعليم والتدريب.
كما تم إقرار نظام الترقيات الجديد لأعضاء هيئة التدريس في الكليات والذي سيتم العمل به في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ وأبرز سماته:
1. التحول الكامل لنظام الترقيات الالكتروني بدلا من نظام الترقيات الورقي وذلك لتوفير الوقت والجهد والمال ولتفادي ضياع مستندات الترقية.
2. السماح بتقديم طلب الترقية قبل اتمام المدة القانونية بثلاث شهور.

3. استحداث اللجنة المركزية لاعتماد الانتاج العلمي من خلال تحديد المجلات العلمية المعتمدة لنشر الأبحاث لأغراض الترقية وذلك لضمان الحيادية والموضوعية
4. تشجيع ثقافة الاختراع العلمي، حيث يمكن أن تشكل براءات الاختراع ما قد يصل إلى ٢٠٪ من إجمالي الانتاج العلمي المقدم للترقية كحد أقصى.

5.تطبيق الحوكمة -مباديء الشفافية والنزاهة والمحاسبة- حيث تضمن النظام المقترح على بنود تؤكد مسؤولية المتقدم للترقية عن أصالة جميع المستندات المطلوبة للترقية ونزاهتها وإعطاء صلاحية لجميع لجان الترقيات للإحالة للمسائلة والمحاسبة.
6. تقدير جهود اعضاء هيئة التدريس المشاركين في لجان الترقيات بالكليات والهيئة واللجنة المركزية من خلال تخفيض النصاب.
كما أقر مجلس الادارة بأن اللجنة المركزية لتحديد المجلات العلمية سوف تباشر أعمالها فور صدور قرار تشكيلها.
كما اعتمد مجلس الإدارة لائحة المساءلة الإدارية لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب والتي تتضمن تشكيل لجنة أو أكثر سنوية لكل من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب، وسيتم العمل بها بداية العام الدراسي القادم.
كما تمت الموافقة على توصيات لجنة بحث تسكين حملة الدبلوم من أعضاء هيئة التدريب بالهيئة المشكلة من قبل مجلس الإدارة حسب توصية مجلس الخدمة المدنية.
وأوضح الفجام بأن المجلس اعتمد ترقية عدد ١٣ عضو هيئة تدريس من كليات الهيئة المختلفة.
كما تمت الموافقة على مقترح استكمال الطلبة المفصولين بسبب مدة البقاء أو انخفاض المعدل على نفقتهم الخاصة وفق ضوابط ومعايير محددة.
ومقترح قبول الطلبة غير الكويتيين للدراسة نظير رسوم مالية حسب الشواغر المتوفرة وفق ضوابط ومعايير محددة.
كما أقر مجلس الإدارة لجنة استشارية لدراسة بعض الموضوعات العلمية والأكاديمية التي لها منقبل المجلس برئاسة أ.د. فايز الظفيري عضو مجلس الإدارة.
واختتم الفجام بالشكر الجزيل لمعالي رئيس مجلس الإدارة أ. د. عادل محمد العدواني وأعضاء المجلس على تعاونهم ودعهم في إقرار وتنفيذ كل ما يصب في مصلحة التعليم التطبيقي والتدريب، مهنئاً الهيئة التدريسية التي تم اعتماد ترقيتها خلال الاجتماع متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock