جامعة عبدالله السالم

#جامعة_عبدالله_السالم تستقبل طلبات الالتحاق حتى 12 يوليو الحالي

د. عادل الحسينان: نظام التقديم للجامعة لا يتعارض مع تسجيل الطالب في جامعات أخرى

13 برنامج بخطة القبول للعام الدراسي المقبل.. منها 3 برامج جديدة في الهندسة

#أكاديميا | #جامعة_عبدالله_السالم – متابعة

أكد رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم بالتكليف أمين المجلس د. عادل عبدالله الحسينان أن الجامعة بدأت باستقبال طلبات الالتحاق منذ يوم الجمعة 5 يوليو الحالي، مبيناً أنه قد تم التنسيق مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى لطرح خطط ومواعيد التسجيل والقبول بما يلائم مصلحة الطلبة، وتحت إشراف معالي وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل العدواني، حيث كانت البداية بتسجيل خطة البعثات الخارجية، ثم التسجيل لجامعة عبدالله السالم، ثم جامعة الكويت، ويليها التسجيل في خطة البعثات الداخلية، وأخيراً الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حتى يتسنى للطالب الحصول على فرصته المناسبة في هذه المؤسسات، مثمناً تعاون المؤسسات المختلفة في هذا الجانب.
وتقدم الحسينان في تصريح صحافي باسم أسرة جامعة عبدالله السالم بالتهنئة لجميع الطلاب والطالبات الذين تم إعلان نتائج قبولهم في خطة البعثات الخارجية الأصلية للعام الجامعي 2024/2025، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم الأكاديمية.
ودعا الحسينان الطلاب والطالبات الكويتيين وأبناء الكويتيات الراغبين باستكمال دراستهم الأكاديمية بجامعة عبدالله السالم للعام الجامعي 2024/2025، إلى الدخول والتسجيل من خلال النافذة الحالية والتي تستمر حتى يوم الجمعة 12 يوليو 2024، وذلك عن طريق الدخول على نظام التسجيل الإلكتروني:
https://aasu.edu.kw/admissions-fall-2024
والاختيار بين التخصصات المعروضة والتسجيل حسب ترتيب الرغبات.
مؤكداً ان تقديم الطلاب والطالبات في نظام تسجيل جامعة عبدالله السالم، الخاص بتقديم طلبات الالتحاق، لا يتعارض مع تسجيله في الجامعات الأخرى.

وأضاف الحسينان بأن الجامعة تطرح 13 برنامجاً دراسياً أمام الطلبة، منها 3 برامج جديدة، هي الهندسة البيئية والاستدامة وهندسة وعلوم المواد والهندسة الزراعية والموارد الحيوية، وهي برامج تطرح للمرة الأولى في دولة الكويت، وذلك بناءً على حاجة سوق العمل، مبيناً أن البرامج المستمرة من العام الماضي هي علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، هندسة أنظمة الحاسوب، هندسة الأمن السيبراني، هندسة البرمجيات، هندسة الروبوتات والميكاترونكس، هندسة أنظمة الطاقة، الهندسة الطبية الحيوية والآلات الدقيقة والتسويق الرقمي، وريادة الأعمال والابتكار، وإدارة سلسلة الإمدادات والخدمات اللوجستية.
وبيّن أن كل التخصصات متاحة للتقديم أمام طلبة القسم العلمي، بينما طلبة القسم الأدبي يمكنهم التقديم على تخصصي ريادة الأعمال والابتكار والتسويق الرقمي، علماً بأن الحد الأدنى للقبول هو الحصول على معدل 80% فأعلى للقسم العلمي، و85% فأعلى للقسم الأدبي.
ولفت الحسينان إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وتجنب متابعة بعض الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي التي تقدم وتنشر معلومات مغلوطة وغير صحيحة باسم مؤسسات التعليم العالي في دولة الكويت، ومنها جامعة عبدالله السالم وذلك بهدف التسويق والترويج الربحي لأنشطتها التجارية، والتي تدعي المساعدة في الإرشاد والتوجيه للطلاب والطالبات لاختيار مستقبلهم الأكاديمي، مشيراً إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذه الحسابات.
وذكر أن الجامعة على أتم الاستعداد للرد على استفسارات الطلاب والطالبات، من خلال توفير خدمة الرد الفورية في نظام التسجيل الإلكتروني بعد قيام الطالب بالتسجيل، موضحاً أنه فريق إدارة القبول والتسجيل وإدارة العلاقات العامة والاتصال يقوم بالرد على جميع الاستفسارات الواردة.
واختتم الحسينان تصريحه ناقلاً تمنيات أسرة جامعة عبدالله السالم بالتوفيق والنجاح لجميع الطلبة والطالبات في استكمال مسيرتهم الأكاديمية والاستفادة من الفرص المتاحة في استكمال الدراسة الجامعية في دولة الكويت. ‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock