أخبار منوعة

السفيرة الفرنسية: المرأة الكويتية.. مثقفة ومبدعة وموهوبة

أعربت السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لو فليشر عن اعجابها بالمرأة الكويتية وثقافتها وبإبداعاتها وامكاناتها في مختلف المجالات.
جاء ذلك في الديوانية النسائية التي استضافتها لو فليشر للمرة الثالثة في مقر اقامتها بحضور نخبة من الشخصيات النسائية.

وقالت لوفليشر: «تعجبني ثقافة المرأة الكويتية وقدراتها، حيث انها ساهمت بدور فعال في بناء ونهضة المجتمع، كما أنها نجحت في اثبات ذاتها في العديد من القطاعات وحققت انجازات تاريخية على الصعيدين المحلي والدولي».

وأضافت لو فليشر: «يشرفني جدًا أن أرحب بالنسخة الثالثة من الديوانية النسائية، التي تجمع النساء الكويتيات وغير الكويتيات من مجالات متنوعة، مثل الأعمال والسياسة والفنون والثقافة والأزياء».

وذكرت: «تهدف هذه المبادرة لتوفير منصة ملهمة وتمكينية للنساء الموهوبات والمؤثرات للتواصل ومشاركة قصصهن وبناء شبكات قوية من التضامن».

وتابعت: «كغيرها من الديوانيات التقليدية، تفتح الديوانية النسائية أبوابها مرة واحدة في الأسبوع (كل يوم أربعاء)، ولقد حاولنا تقديمها للنساء بطريقة جديدة وحديثة».

وأشارت إلى أن «هذا التجمع النسوي لا يقتصر فقط على التواصل، بل يتعلق الأمر بإنشاء مساحة للتحدث بحرية ومشاركة تحدياتهن والاحتفال بنجاحاتهن، كما يهدف هذا التجمع أيضاً لتنمية ثقافة التمكين والمرونة، لتعزيز النمو المهني والشخصي، ودفع التغيير الإيجابي في المجتمع إلى الأمام».

وتابعت لوفليشر: «سعيدة جداً برؤية نساء جديدات ينضممن إلينا في كل مرة، وأنا أؤمن أنه من خلال رعاية هذه الروابط وتعزيز روح التعاون، يمكننا تعزيز تأثير المرأة الكويتية في جميع القطاعات، ما يمهد الطريق للأجيال القادمة للسير على خطاها».

من جانبهن، أشادت مجموعة من النساء اللاتي حضرن الديوانية بالتنوع الثقافي التي تميزت به الديوانية، مشيرات إلى أن الكويت حاضنة لكل الجنسيات والثقافات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock