جامعة الكويت

«جمعية الإداريين»: الفرصة مُهيَّأة أمام وزير التربية لوضع التشريعات والقوانين اللازمة لتطوير التعليم ومحاربة الغش

عذبي الهاجري: ضرورة التوسع في إنشاء جامعات حكومية متخصصة.. وبذل المزيد من الجهود لتحقيق رؤية الكويت 2035

أشاد بقرار مدير التطبيقي العدول عن الدراسة «أونلاين»

#أكاديميا | متابعة

#وزير_التربية
#التعليم_العالي
#التطبيقي
#جامعة_الكويت

دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التربية وزير التعليم العالي أ. د. عادل العدواني العمل على رفع مستوى التعليم بالمؤسسات التعليمية والارتقاء بها.
وقال أمين صندوق الجمعية في تصريح صحافي: إن الفرصة أصبحت مهيّأة أمام وزير التربية للعمل والإنجاز وتحقيق رؤية الكويت 2035، وذلك من خلال إصدار التشريعات والقوانين اللازمة لتنفيذ الخطط والمشاريع لتطوير التعليم ورفع مستوى جودة التعليم ومحاربة الغش والفساد، والتوسع العمراني لمؤسسات التعليم العالي في مختلف مناطق الكويت من خلال إنشاء جامعات حكومية جديدة متخصصة، من أجل اللحاق بالركب التعليمي والتكنولوجي والبحث العلمي في دول العالم، وخاصة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي.
وشدد الهاجري على ضرورة إصلاح الخلل الموجود القانون رقم 76 لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية لتسكين المناصب القيادية والإشرافية في جامعة الكويت، ولإتاحة الفرصة أمام إنشاء جامعات حكومية جديدة لتكون خطوة مهمة لتحقيق رؤية الكويت الاستراتيجية 2035 في مجال التعليم.
وأكد أهمية تفعيل دور الإداريين ومشاركتهم في اتخاذ القرارات المهمة التي تصب في مصلحة تطوير القطاع الإداري بالمؤسسات التعليمية، مع ضرورة تسكينهم في مناصبهم القيادية والإشرافية.
واختتم الهاجري التقدم بالشكر إلى مدير عام الهيئة د. حسن الفجام للعدول عن قرار الدراسة «الاونلاين» خلال فصل الصيفي، والعودة إلى القاعات الدراسية، مشيراً بأن هذا القرار يصب في مصلحة الطلبة، ويعطي الانطباع الجيد عن قدرة القيادي على اتخاذ القرارات وتصحيحها أن استدعى الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock