حصري أكاديميا

“جمعية الإداريين” هنّأت القيادة السياسية بعيد الأضحى المبارك

الحضرم: الإسراع في تسكين المناصب القيادية في “التربية” و”التعليم العالي” سيسهم في حل المشكلات

– لابد من إنصاف الطلبة الفائقين وقبولهم في التخصصات التي يرغبونها

– نطالب بفتح باب الانتقال بين المؤسسات التعليمية أمام الإداريين

رفع أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية الأستاذ بدر الحضرم بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع منسوبي الجمعية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه- ، وإلى سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد – حفظه الله ورعاه بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
كما تقدم الحضرم بالتهنئة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، وإلى وكلاء الوزارة والمساعدين وجميع مديري وموظفي مؤسسات التعليم العام والعالي، وإلى الشعب الكويتي كافة بهذه المناسبة المباركة المبارك.
ودعا الحضرم خلال تهنئته وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور عادل العدواني إلى إنصاف الطلاب والطالبات الفائقين خريجي الثانوية وأصحاب المهارات والابتكارات والنسب العالية للقبول في التخصصات التي يرغبونها، مع ضرورة التأكيد على اجتياز اختبار القدرات الأكاديمية للقبول في تلك التخصصات.
وشدد الحضرم على أهمية التنسيق والتعاون بين جميع مؤسسات التعليم ووضع الأساس والمعايير للقبول في مؤسسات التعليم العالي في كل من جامعتي الكويت وعبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية، مع ضرورة الإعلان عنها لتكون بوصلة أمام الطلبة وأولياء أمورهم في اختياراتهم للتخصصات التي يدرسونها بالكليات والمعاهد.
وطالب الحضرم الوزير العدواني الإسراع في تسكين المناصب القيادية والإشرافية بالأصالة بوزارة التربية وجامعة الكويت والتعليم التطبيقي والتعليم العالي للاستعداد للعام الدراسي الجديد، مؤكدا أن تسكين كافة المناصب سيسهم في إنهاء جميع الملفات العالقة وحل المشاكل التي تواجه مؤسسات التعليم بسبب حالة الفراغ الإداري الذي تعيشه تلك المؤسسات في معظم المناصب القيادية والإشرافية.
كما دعا الحضرم مسؤولي التعليم لفتح باب الانتقالات في مؤسسات التعليم العالي أمام الإداريين الراغبين في الانتقال إلى جهة أخرى، وذلك من أجل تطوير العمل الإداري والارتقاء بمؤسسات التعليم.
واختتم الحضرم سائلا المولى عز وجل في هذه الأيام المباركة أن يحفظ حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه- من كل مكروه وأن يُنعم سبحانه على سموه بموفور الصحة وتمام العافية، وأن يُديم على كويتنا الغالية وجميع مواطنيها والمقيمين على ترابها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء في ظل قيادة سموه الحكيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock