وزارة التربية

طلبة العلمي أنهوا امتحاناتهم والأدبي يختتمونها اليوم بالإحصاء.. و2659 طالباً غابوا عن امتحان «التربية الإسلامية»

 

مصادر تربوية: النتائج الأولية للاختبارات مطمئنة وتبشّر بالخير

أنهى طلبة الثانوية العامة في القسم العلمي اختباراتهم أمس بامتحان التربية الإسلامية، بينما يختتم زملاؤهم طلبة الأدبي اليوم بامتحان الإحصاء مودعين مدارسهم بعد أن قضوا فيها 12 عاما لينتظروا الفرحة الكبيرة وهي إعلان النتيجة النهائية.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» النتائج الأولية للاختبارات مطمئنة وتبشر بالخير، مشيرة إلى أن العاملين في الكنترول يواصلون عملهم في التصحيح والمراجعة حتى ساعة متأخرة من الليل وبمتابعة دقيقة من القيادات التربوية.

من جانبها، هنأت رئيسة لجنة ثانوية الجابرية عادلة الطوق طالبات القسم العلمي بانتهاء امتحاناتهم، مشيرة إلى أن إدارة المدرسة حرصت على توفير الأجواء المريحة للطالبات وتوفير كل ما تحتاجه الطالبات منذ اليوم الأول وتعميم العبارات التشجيعية في قاعات الامتحان، بالإضافة إلى تشكيل فريق لجنة «اسألني»، للإجابة عن أسئلة واستفسارات الطالبات قبل الاختبار من قبل معلمات المدرسة.

وذكرت الطوق أن إجمالي عدد الطالبات الممتحنات في ثانوية الجابرية بلغ 91 طالبة من القسم العلمي و18 طالبة من القسم الأدبي، ومن مدرسة الجيل الجديد 142 طالبة من القسم العلمي و67 طالبة من القسم الأدبي، موزعات على 15 لجنة بالإضافة إلى لجنة خاصة واحدة.

وتمنت الطوق للطالبات في نهاية الامتحانات التوفيق والنجاح وتحقيق أعلى الدرجات.

من جانبه، أكد رئيس لجنة ثانوية الأصمعي بنين والتابعة لمنطقة العاصمة التعليمية ثامر بوحمد أن الإدارة المدرسية مستمرة في ضبط اللجان وتطبيق اللوائح بما يخدم مصلحة الطالب وتوفير كل ما يلزم أثناء تأديتهم للامتحان، موضحا أن لجان الامتحان تسير بكل هدوء وأريحية. وأشار بو حمد إلى أن عدد اللجان شملت 8 لجان للقسمين العلمي والأدبي ولجنة خاصة واحدة، موضحا أن عدد طلبة القسم العلمي 81 والقسم الأدبي 42، متمنيا التوفيق والسداد الطلبة.

وحول اختبار مادة قضايا البيئة، ذكر الموجه الأول لمادة الاجتماعيات في منطقة الفروانية التعليمية مساعد الغريب أن طلاب الصف الثاني عشر في القسم الأدبي قدموا امتحان مادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة وقد بلغ عدد المتقدمين 13330 طالبا وطالبة.

وأكد الغريب أن لجان تصحيح مادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة في الكنترول الأدبي تسير على ما يرام، حيث تم تشكيل 34 لجنة تصحيح للرجال و32 لجنة تصحيح للنساء، والنتائج الأولية للتصحيح مبشرة بالخير. وأوضح الغريب أن الامتحان كان واضحا وبشكل مباشر ولم تردنا أي اتصالات او استفسارات من لجان الامتحانات، فالامتحان كان من الكتاب المدرسي ولم يخرج من بنوك الأسئلة التي أعدها التوجيه الفني العام، وكان في مستوى الطالب متعدد المستويات، وشمل العديد من المهارات الموجودة في الكتاب. من جهته، قال الموجه الفني لمادة الكيمياء عيسى القلاف «تقدم لامتحان مادة الكيمياء عدد 26002 طالب وطالبة من الصف الثاني عشر في القسم العلمي ». وأكد القلاف أنه لم ترد أي استفسارات تخص الامتحان من الميدان، وقد بدأ تصحيح أوراق امتحان مادة الكيمياء وتم تشكيل 8 لجان تصحيح للنساء وللرجال، مشيرا إلى أن قبل بدء تصحيح أوراق الامتحان اجتمع الموجهون الفنيون لمناقشة جميع الإجابات المحتملة من قبل المتعلمين وأخذ بعين الاعتبار أي إجابة صحيحة للمتعلم، متمنيا لأبنائه الطلبة التوفيق والنجاح.

إلى ذلك، أعلنت وزارة التربية الإحصائية الإجمالية للحضور والغياب والحرمان في امتحانات الفترة الدراسية الثانية 2023 – 2024 للقسم الأدبي والقسم العلمي في امتحان مادة التربية الإسلامية المؤجل، حيث سجلت عدد حالات الغياب 2659 طالبا وطالبة بينما عدد حالات الغش 8.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock