وزارة التربية

منصور الديحاني: نعمل على معالجة القضايا والملفات لضمان تطوير العملية التعليمية

ناب عن وزير التربية في حفل خريجي أكاديميات جمعية المعلمين

#أكاديميا | #التربية

أكد وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاتي أن الوزارة تعمل على معالجة القضايا والملفات لتهيئة جميع السبل لضمان تطوير العملية التعليمية بما يتوافق مع أهداف خطة دولة الكويت.

جاء ذلك في كلمة له خلال حضوره نيابة عن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د عادل العدواني حفل خريجي أكاديميات والذي نظمته جمعية المعلمين الكويتية للعام التدريبي 2023/ 2024.

وقدم الديحاني التهنئة للمحتفى بهم، مشيدا برغبتهم ومثابرتهم من أجل اكتساب المهارات التي تعزز قدراتهم المهنية والتربوية، وتوفر سبل النجاح لهم خلال مشوارهم المهني، مثمنا جهود الجمعية في دعم خطط التطوير والتنمية في سبيل الارتقاء بقدرات الكوادر التربوية والمهنية وتنميتها تحقيقا لغايات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة (تعليم جيد). وأضاف أن وزارة التربية تعمل على اتخاذ خطوات جادة من أجل استكمال دورها في برنامج عمل الحكومة لتطوير العملية التعليمية واضعة في الاعتبار الأول الأخذ بالتوجيهات السامية للقيادة السياسية ممثلة في صاحب السمو الأمير وسمو رئيس مجلس الوزراء في التأكيد على أهمية التدريب والتطوير في سبيل تحقيق ركيزة رأس مال بشري إبداعي ليكون للكويت المكانة العالمية التي تليق بها. وجدد تهنئته للمحتفى بهم وشكره لجمعية المعلمين الكويتية ولكل كوادرها وفرق عملها ومحاضريها، وللجهات التي تعاونت معها، مضيفا «نسأل الله تعالى للجميع التوفيق لما فيه صالح مسيرتنا التربوية ومسيرة وطننا العزيز».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين الكويتية حمد الهولي في كلمة له «باسمي وباسم أعضاء مجلس أدارة جمعية المعلمين الكويتية يسعدنا أن أرحب بكم في حفل تخرج أكاديميات جمعية المعلمين الكويتية للعام التدريبي 2023/ 2024، تلك الأكاديميات التي تساهم بها الجمعية في تحقيق أهداف التعليم الجيد ورؤية الكويت 2035 ونهدف من خلالها تمكين المعلمين من المهارات اللازمة التي تتوافق مع متطلبات العصر».

ولفت الهولي إلى أن جمعية المعلمين ستستمر في تقديم خدماتها الأكاديمية والمهنية انطلاقا من دورها التربوي والتأهيلي والتدريبي ضمن خططتها التطويرية.

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الاتصال والتكنولوجيا في نماء الخيرية عبدالعزيز الكندري «إنه لمن دواعي سروري أن ألقاكم في هذا الحفل المبارك ممثلا لنماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، لنشهد تخرج دفعة جديدة من الأكاديميات المهنية والتربوية». وأضاف «نثمن دور جمعية المعلمين الكويتية في تعزيز أهداف التنمية المستدامة تأكيدا على دور دولتنا الحبيبة الكويت مركزا للعمل الإنساني».

وذكر الكندري انه «انطلاقا من الأهداف الإستراتيجية التنموية للدولة لتحقيق خطة كويت جديدة (2035) والمتمثلة في دعم التنمية البشرية والمجتمعية، وتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية المرتكزة على رأس مال بشري إبداعي واقتصاد متنوع مستدام وإيمانا بدور المنظمات الخيرية في تحقيق الشراكة المجتمعية بدعم المؤسسات التعليمية والتربوية لتأهيل كفاءات من الكوادر الوطنية التي تترجم النظريات العلمية إلى نتائج عملية، وتنتقل بالجانب النظري إلى واقع تطبيقي، لأن التعليم من أهم مقومات بناء الإنسان، فقد وجهت نماء للجانب التعليمي أولوية ضمن سياساتها ومنهجيات عملها، وترجمت ذلك في خططها الاستراتيجية والتشغيلية».

وأشار إلى أنه «تعزيزا لشعار (تهتم بالإنسان) الذي تتبناه نماء الخيرية، أبرمنا عدة اتفاقيات من بينها الشراكة الرائدة مع جمعية المعلمين الكويتية والمتضمن رعاية برامج الأسر المنتجة بالتعاون مع أكاديمية حرف، كما اعتنت بدعم طلاب العلم بمختلف المراحل التعليمية الابتدائي والمتوسط والثانوي والجامعي بشراكة استراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف ترسيخا لقيمة التكامل مع مؤسسات الدولة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock