أخبار منوعة

السفير مورينو ياسوناري: ديوانية لإتاحة الفرصة للكويتيين للتحدث باللغة اليابانية

كشف سفير اليابان لدى البلاد مورينو ياسوناري أن سفارة بلاده أصدرت حوالي 5 آلاف تأشيرة سياحية للكويتيين خلال العام الماضي.

وقال ياسوناري خلال حفل اقامته السفارة لتكريم «مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر» على تفانيه لأكثر من 25 عاماً في تقديم دورات اللغة اليابانية للكويتيين، إن هناك رغبة مشتركة لدى البلدين في تطوير تعاونهما، خصوصاً في مجال التعليم والسياحة والكهرباء.

وأعرب عن امتنانه لجهود المركز في إقامة دورات لتعليم اللغة اليابانية منذ عام 1996، إضافة إلى التعاون المستمر بين سفارة اليابان والمركز في تنظيم مسابقة الخطابة اليابانية سنوياً على مدار الستة عشر عاماً الماضية.

وأعلن مورينو ياسوناري أن سفارة اليابان تخطط لعقد ديوانية اللغة اليابانية «الديبانية» بشكل منتظم ابتداءً من هذا الصيف، لإتاحة الفرصة للكويتيين الذين يتعلمون اللغة اليابانية للتحدث بها.

وخلال الحفل، قدّم الطلبة الكويتيون السابقون الذين درسوا في اليابان عروضاً تقديمية لتعريف الضيوف بتجاربهم المميزة في اليابان، حيث شارك د. مشعل المشعان تجربته في الدراسة في جامعة طوكيو وحصوله على درجة الدكتوراه. كما قدم بدر الفيلكاوي عرضاً عن تجربته في الدراسة في جامعة هيميجي دوكيو في محافظة هيوغو وجامعة دايتو بونكا. وأيضاً قام بدر الشواف بالتحدث عن تجربته في جامعة كيوشو وإقامته في محافظة كيوشو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock