أخبار منوعة

«النجاة» تكفل 13 ألف يتيم في 15 دولة

تقدم نائب رئيس مجلس الإدارة بجمعية النجاة الخيرية الدكتور رشيد الحمد بأسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وللحكومة والشعب الكويتي والأمة الإسلامية قاطبة بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيا المولى جل وعلا أن يجعل الكويت واحة أمن وإيمان.

وقال الحمد، في تصريح صحافي، «خلال شهر رمضان المبارك 1445 هـ حرصت جمعية النجاة الخيرية على تنفيذ العديد من الحملات المميزة داخل الكويت منها حملة (أبشروا بالخير) الخاصة بملف سداد الإيجارات عن الأسر المتعففة داخل الكويت»، مؤكداً أن الحملة أصبحت بصمة وعلامة إنسانية رائدة للجمعية داخل المجتمع الكويتي.

وأضاف «كذلك قمنا بتوزيع المساعدات المالية الشهرية والمقطوعة وتوزيع الكوبونات الغذائية والسلال الرمضانية والمواد التموينية للأسر المستحقة، بجانب مساعدة طلاب العلم المعسرين وكفالة الأيتام وتركيب برادات المياه وغيرها من المشاريع الرائدة التي تنفذها النجاة الخيرية داخل الكويت».

وأضاف الحمد: لاقت مبادرة «مليون إفطار صائم» تفاعلاً فاق التوقعات حيث وصل خير المشروع لــ 25 دولة واستفاد منه أكثر من 2 مليون و278 ألف إنسان حول العالم، وتم توزيع الوجبات للاجئين السودانيين والسوريين والنازحين اليمنيين والفئات الأشد احتياجا. وأوضح أن تنفيذ المبادرة يتم بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الشؤون والخارجية وسفارات دولة الكويت بالخارج، وبإشراف مباشر من وفود النجاة الخيرية حيث نحرص على تسيير الوفود للإشراف والتوثيق، وإيصال تبرعات المحسنين يدا بيد.

وتابع «سعيا منا نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة قامت الجمعية بطرح حملة (تخيل) السادسة لحفر الآبار حيث تسعى النجاة الخيرية من خلال هذه الحملة إلى توفير المياه العذبة الصالحة للشرب لآلاف المستفيدين في شتى دول العالم، وحظيت الحملة بدعم سخي من أهل الخير من داخل وخارج الكويت. كما كان للأيتام نصيب كبير من مشاريعنا خلال شهر رمضان المبارك فتم طرح حملة لكفالة الأيتام وكذلك قمنا بتوزيع الكسوة والعيدية للأيتام حيث تكفل النجاة الخيرية أكثر من 13 ألف يتيم في 15 دولة حول العالم».

وختاماً تقدم الحمد بجزيل الشكر وعاطر الثناء لأهل الخير داعمي النجاة الخيرية من داخل وخارج الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock