حصري أكاديميا

أساتذة التطبيقي: اجتماع مجلس إدارة الهيئة من الأمور العاجلة التي تحتاج لانعقاده بشكل عاجل

دعوا الوزير عادل العدواني لاتخاذ القرارات المهمة بشأن الملفات العالقة في كليات #التطبيقي

أكاديميا | #التطبيقي – خاص

دعا عدد من أساتذة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العداوني إلى الدعوة لانعقاد مجلس إدارة التطبيقي لاتخاذ القرارات بشأن الملفات العالقة في الهيئة.
وأكد الأساتذة وجود عدد من الملفات المهمة في كليات التطبيقي والتي تدخل من الأمور العاجلة للحكومة المستقيلة، والتي تحتاج إلى اجتماع مجلس إدارة التطبيقي برئاسة الوزير الدكتور عادل العدواني لبحثها واتخاذ قرار بشأنها بصورة عاجلة.
وأشاروا إلى أن أحد هذه الملفات ملف ترقيات الأساتذة الذين انتهت لجان الترقيات الأقسام العلمية بكليات الهيئة وإدراتها بحثها ورفعها إلى مجلس الإدارة لاتخاذ القرار بشأنها وأرسلها إلى لجنة فحص ملفات ترقيات أساتذة كليات الهيئة لفحصها وعرضها إلى مجلس الإدارة خلال اجتماعه لاتخاذ القرار بشأنها في ضوء عمليات الفحص واعتمادها.
وشدد الأساتذة على ضرورة اتخاذ مجلس إدارة الهيئة قراراً سريعاً بشأن ملف التعيينات المتوقف منذ امد، وذلك بعد قراراً بإلغاء إعلان التعيينات السابق، مشيرين إلى أن العديد من الأساتذة في انتظار الإعلان الجديد بالتخصصات المطلوبة في الأقسام العلمية بكليات الهيئة، ومطالبين الإسراع بطرح الإعلان، حتى يتمكن الأساتذة من تجهيز ملفاتهم، وأيضا تمكن الهيئة من الاستعداد بوضع خطة القبول الجامعي للعام الدراسي الجديد من دون أي معوقات بشأن قلة أعداد أعضاء هيئة التدريس، وضعف الشعب الدراسية لعدم وجود العدد الكافي من الأساتذة للتدريس.
وأكد الأساتذة بأن الوزير العدواني يقع على عاتقه مسؤولية اتخاذ القرارات بشأن الوظائف الأكاديمية والإشرافية الشاغرة في الهيئة، وتشكيل لجنة اختيار عميد كلية التربية الأساسية، وأيضا اتخاذ قرار اختيار اسم عميد كلية الدراسات التجارية من بين الأسماء المرفوعة من لجنة الاختيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock